|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يرد على المحامي الهيني في رسالة سابعة شديدة اللهجة✍️👇👇👇

الفزازي يرد على المحامي الهيني في رسالة سابعة شديدة اللهجة✍️👇👇👇
الفزازي يرد على المحامي الهيني في رسالة سابعة شديدة اللهجة✍️👇👇👇
وقفات مع القاضي المعزول الهيني (7)

قال لي:
-(وهل نسيتم اخي فضائحكم بالجملة بخصوص انكحة المتعة والفساد...)؟
قلتُ: الفضيحة معناها انكشاف العيوب والمساوئ أمام الملأ. والفضائح كثرة هذه المساوئ المكشوفة أمام الملأ، والفضائح بالجملة لا أَجِد لها تفسيراً ولا واقعاً إلا في سجل حياتك المهْنية المهِينة ورصيدك السياسي الخسيس، وحقوقك المزيّفَة والمتزلِّفة، وعقوقك لدولتك التي تتهمها بارتكاب الجرائم لا لشيء إلا لأنها أنهت مشوارك كقاضٍ خارج عن القانون.
طيب. الهيني يقول بأن فضائحي بالجملة متمثلةٌ في (أنكحة المتعة والفساد). إذن هما تهمتان اثنتان: نكاح المتعة، والفساد "الزنا".
أما نكاح المتعة فهو مباح عند الشيعة ومحرم عند أهل السنة، وانا سنّيٌ حتى النخاع. وقد ناظرت في هذا الموضوع محمداً بن الأزرق الأنجري الطنجاوي صاحب كتاب "زواج المتعة" وقلت حينها بأن زواج المتعة أسوأ من الزنا نفسه، لأن الزاني وهو يزني يعلم أنه يمارس الحرام ويستغفر الله في الغالب. أما من يمارس زواج المتعة فهو يزني معتقدا أنه يفعل ذلك بما يرضي الله. وليس الموضوع هنا عن زواج المتعة. إنما الموضوع في الهيني الذي يقول ما لا يفقه، ويقذف في كل اتجاه. وسؤال بسيط جداً لهذا المحامي الدخيل والقاضي المنبوذ والقانوني الفاشل...ما دليلك على زواج الفزازي زواج متعة؟ دليل واحد فقط... فإن جئت به موَثقاً، فلك عليّ أن أعلن توبتي على رؤوس الأشهاد. وإن أعياك الدليل وعجزت ولَم تأت بشيء، وهيهات هيهات... أنَّى لك ذلك؟ فستكشف بالملموس عن طينتك ومعدنك، وسيعلم الذين لا يعلمون أنك كذّابٌ أشرٌ. إذن كما قال الله تعالى (قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين) وإنا لمنتظرون.
وكونك تتهمني بالفساد أي بالزنا، فبيني وبينك كتاب الله، قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) وسأنقل لك بالحرف تفسير سيّد المفسرين ابن جرير الطبري رحمه الله لهذه الآية التي تخصّك وأمثالَك مباشرة في الصميم، قال:
( هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة، وهي الحرة البالغة العفيفة، فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضا، ليس في هذا نزاع بين العلماء. فأما إن أقام القاذف بينة على صحة ما قاله ، رد عنه الحد; ولهذا قال تعالى : ( ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون ) ، فأوجب على القاذف إذا لم يُقِم بينة على صحة ما قاله ثلاثة أحكام :
أحدها : أن يجلد ثمانين جلدة .
الثاني : أنه ترد شهادته دائما .
الثالث : أن يكون فاسقا ليس بعدل ، لا عند الله ولا عند الناس .)
أيّ ورطة هذه وقعت فيها ياالهيني؟ لقد كنت في غنىً عن هذا كله.
طبعاً لن يجلدك أحدْ اليوم. من هذه الناحية اطمئنّ. فعقابك عند الله، إن شاء... أما شهادتك فقد سقطت إلى الأبد، إلا بتوبة نصوحٍ كما قال الله جلّ جلاله. وأنت الآن مُجَرّحٌ فاقدٌ للعدالة، ولا ينبغي شرعاً أن تُقبل شهادتُك أبداً. والصفة الثالثة: أن تكون فاسقاً عند الله وعند الناس بمنطوق الكتاب العزيز.
ويحك! ماذا دهاك؟ أيها القانوني المتسلّط والقاضي المعزول. عليك الآن بالبيّنة. وليكن في علمك بأن الزنا لا يثبت شرعاً إلا باعترافٍ صريح من طرَف الزاني، وهذا دُونَكَهُ مخّ البعوض. أو بأربعة رجال عدول متدينين معروفين بتقواهم شهدوا، مجتمعين غير متفرقين، أنهم رأوْا بأعينهم فلاناً يزني بفلانة. ولن تجد عدلاً واحداً يشهد في حقي بهذا فضلاً عن أربعة حتى يَلِجَ الجَملُ في سَمِّ الخِيَاط.
أن يتهمني وَبَشٌ انفصالي وعنصريّ خائن لوطنه بالزنا ليُنَفِس عن وجَعِه، أمرٌ عادي أتفهّمه. أمَا وأن يتهمني بالفساد "رجل قانون" واحسرتاه!، ورجل مارس القضاء في يوم ما قبل طرده، ورجل يتطاير بُصاقه من بين شِدْقَيْه من كثرة ما يلوك من مصطلحات القانون ويتشدق بموادّ الحقوق... لهو سابقة في دنيا المحاماة.
بدأتُ الآن أُدْرك قولَ زملائك أيها الهيني بأنك دخيل على مهنة ذوي البذلة السوداء.
كتبه : محمد الفزازي
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024