|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...الإعلان عن إنجاز المستشفى الميداني المخصص لإستقبال مرض (كوفيد-19) بمكتب أسواق معارض الدارالبيضاء✍️👇👇👇

عاجل...الإعلان عن إنجاز المستشفى الميداني المخصص لإستقبال مرض (كوفيد-19) بمكتب أسواق معارض الدارالبيضاء✍️👇👇👇
عاجل...الإعلان عن إنجاز المستشفى الميداني المخصص لإستقبال مرض (كوفيد-19) بمكتب أسواق معارض الدارالبيضاء✍️👇👇👇



أعلنت كل من شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للاسكان والتجهيز ،و الدار البيضاء للتنشيط و التظاهرات، أنه من خلال التتبع اليومي لأشغال إنجاز المستشفى الميداني المخصص لاستقبال مرضى (كوفيد-19) بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، فإن وتيرة العمل تسير وفق البرنامج الزمني المحدد للمشروع.


وأكدت الشركتان في بلاغ مشترك أن كلا من جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس مدينة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، انتدبوا شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للاسكان والتجهيز و الدار البيضاء للتنشيط و التظاهرات لإنجاز هذا المشروع في أقرب الآجال.


ومن هذا المنطلق ، يضيف البلاغ ، ارتأت كل من شركتي التنمية المحلية – الدار البيضاء للإسكان والتجهيز ، والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بصفتهما صاحب المشروع المنتدب، “تقديم المعلومات والتوضيحات اللازمة للرأي العام الوطني في إطار مقاربتها التواصلية ولتجنب كل شبهة أو لبس”.


وجاء في البلاغ ذاته أنه “نظرا للظرفية الاستثنائية التي يمر بها المغرب والعالم، ونظرا للطابع الاستعجالي الذي يكتسيه هذا الموضوع وعملا بالمرسوم رقم 349-12-2 الصادر في 8 جمادى الأولى 1434( 20 مارس 2013 )المتعلق بالصفقات العمومية ، ومراعاة للظروف الاستعجالية القصوى التي يعرفها بلدنا ، كما جسدها منشور السيد الوزير المتعلق بإجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات و المقاولات العمومية من أجل ضمان المرونة في التدبير خلال فترة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد –19 )..وذلك بالحد من الإكراهات الناجمة عن حالة الطوارئ الصحية واستثناء من المقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير بشكل مؤقت واستثنائي خلال هذه الفترة”.


و أضاف البلاغ نفسه أنه “يمكن للآمرين بالصرف بالمؤسسات والمقاولات العمومية اختيار، تحت مسؤوليتهم، مسطرة الالتزام بالنفقات التي يرونها مناسبة -طلبات العروض أو صفقات تفاوضية أو سندات الطلب دون تحديد سقف له.


وأفاد المصدر ذاته بأنه “نظرا للظروف الاستثنائية، التي لا تسمح بتتبع المساطر العادية، تم بالتالي اللجوء الى عملية انتقاء محدودة تم تنظيمها بين مجموعة من الشركات المعروفة بكفاءتها وتجربتها ،و التي، بعد فرز المقترحات وأجوبة الشركات التي تجاوز عددها الى 20 شركة، أسفرت هذه العملية على فرز 15 شركة التزمت بإنجاز المشروع في ظرف أسبوعين ،كما التزمت بتعبئة كل الموارد البشرية واللوجستية باعتماد العمل ليلا ونهارا دون انقطاع لاحترام الآجال الزمنية”.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022