|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...مديرية "الحموشي" تسجل 1553 حادثة سير من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري لقي فيها 13 شخصا مصرعهم وأصيب فيها 2076 بجروح منها 86 إصابات بليغة

عاجل...مديرية "الحموشي" تسجل 1553 حادثة سير من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري
 لقي فيها 13 شخصا مصرعهم وأصيب
 فيها 2076 بجروح منها 86 إصابات بليغة
عاجل...مديرية "الحموشي" تسجل 1553 حادثة سير من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري  لقي فيها 13 شخصا مصرعهم وأصيب  فيها 2076 بجروح منها 86 إصابات بليغة
لقي 13 شخصا مصرعهم، وأصيب 2076 آخرون بجروح، إصابات 86 منهم بليغة، في 1553 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 07 إلى 13 أكتوبر الجاري.
   وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني والذي يتوفر موقع "نجيپريس" على نسخة منه أن "الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.


   وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، يضيف البلاغ ذاته فقد تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 46 ألف و773 مخالفة، وإنجاز 13 ألف و72 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 33 ألف و701 غرامة صلحية.
PropellerAds
وفي سياق متصل أشار البلاغ نفسه إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و656 ألف و425 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5075 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7770 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 227 مركبة.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024