|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصيلة وفيات فيروس كورونا ترتفع في إيطاليا إلى 109 والسعودية تعلن عن تسجيل ثاني حالة إصابة بالوباء القاتل..قراو التفاصيل⇓⇓⇓

حصيلة وفيات فيروس كورونا ترتفع في إيطاليا إلى 109 والسعودية تعلن عن تسجيل ثاني حالة إصابة بالوباء القاتل..قراو التفاصيل⇓⇓
حصيلة وفيات فيروس كورونا ترتفع في إيطاليا إلى 109 والسعودية تعلن عن تسجيل ثاني حالة إصابة بالوباء القاتل..قراو التفاصيل⇓⇓



ارتفعت، الأربعاء، حصيلة وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 109، وأكثر من 3 آلاف إصابة.
وأعلنت السلطات الإيطالية، ارتفاع عدد الوفيات، اليوم، من 79 إلى 109، فيما بلغت الإصابات 3 آلاف و89 حالة قابلة للزيادة، حسبما نقلت “أسوشيتيد برس”.
وعلى خلفية تخطي وفيات كورونا المئة، أصدرت وزارة التعليم الإيطالية قرارا بغلق المدارس والجامعات حتى 15 مارس/ آذار الجاري.
كما أعلنت السلطات تنظيم جميع الفعاليات الرياضية في البلاد دون جمهور لمدة 30 يوما بدءا من 3 أبريل/ نيسان المقبل.
وتعد إيطاليا بؤرة تفشي كورونا في أوروبا لاسيما في إقليمها الشمالي لومبادريا.
وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقا في 82 دولة، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع.
ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس.
كما أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، تسجيل ثان حالة إصابة بفيروس “كورونا”، في وقت يتسلل المرض القادم من الصين إلى عدة دول خليجية.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “الإصابة لمواطن سعودي، قادم من إيران عبر البحرين”.
والإثنين الماضي، أعلنت السعودية تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” لسعودي قادم من إيران عبر البحرين أيضا.
وتعد إيران، وفق تقارير، أحد أبرز البؤر التي شهدت انتشارا لافتا لفيروس كورونا، ما دعا دول لاسيما خليجية وعربية لاتخاذ تدابير حيالها شملت منع السفر.
ومؤخرا، أعلنت السعودية تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس “كورونا المستجد”.
وقررت أيضا تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا.
وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر في 82 دولة، حتى الأربعاء، مسببًا 3252 حالة وفاة، وأكثر من 95 ألفًا و141 إصابة، وفق إحصاء للأناضول استنادًا إلى إعلانات رسمية.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.
عن الأناضول 


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022