|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة..المغرب يشارك في نهائيات "بطولة العالم للخبز" ابتداء من يوم غد الأحد إلى غاية يوم الإثنين بباريس✍️👇👇👇

 بالصورة..المغرب يشارك في نهائيات "بطولة العالم للخبز" ابتداء من يوم غد الأحد إلى غاية يوم الإثنين بباريس✍️👇👇👇

يشارك المنتخب المغربي لمحترفي مهن الخبز في نهائيات بطولة العالم للخبز التي ستقام، يومي 21 و22 يناير الجاري، ضمن فعاليات معرض “أوروبان” (Europain) في باريس.

وذكر بلاغ لـ”رحال إيفنت”، اليوم السبت، أن الفريق الذي سيمثل المغرب في هذه المسابقة العالمية، يتكون من كمال رحال السلمي، رئيس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات (رئيس الوفد)، والحسن إد يحيى، المختص في تحضير المعجنات (لافيينوازري)، وإدريس دارك، المختص في إعداد الخبز، وأمين بولمان، المتخصص في إعداد القطع الفنية.

وأشار البلاغ ذاته  إلى أن هذا الفريق سبق وأن فاز ببطولة إفريقيا للخبز، التي نظمت على هامش فعاليات معرض “كريماي” الدولي سنة 2023.

وأبرز المصدر نفسه أن أبطال إفريقيا المغاربة سيشاركون إلى جانب فريقي الكوت ديفوار وغانا، اللذين احتلا على التوالي المرتبة الثانية والثالثة، إضافة إلى فريق مدغشقر المستفيد من “بطاقة” تؤهله للمشاركة في هذه النهائيات العالمية التي تجرى بمشاركة 12 فريقا من جميع أنحاء العالم، معتبرا أن هذا الأمر من شأنه تعزيز فرص إفريقيا للتنافس على المراتب المتقدمة في هذا الحدث الدولي الرفيع.

وأوضح أنه في إطار استعدادات الفريق الوطني لمحترفي مهن الخبز لهذه التظاهرة، أجرت العناصر الوطنية تدريباتها في معهد تدريب حرف الخبازة والحلويات (IFMBP) .

وأكد البلاغ أن هذه المشاركة الدولية تشكل فرصة للمهنيين المغاربة الأربعة للدفاع عن ألوان المملكة المغربية في إحدى أقدم الحرف على الإطلاق، مشيرا إلى أن “فن الخبز يعتبر مهنة تتجذر في العصور القديمة كضرورة أساسية أصبحت في وقتنا الحالي جزء مصاحبا لأطباقنا، خاصة في ظل منافسة خبازين من جميع أنحاء العالم يمثلون بلدانهم لإظهار مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال”.

وأبرز أن هذه المبادرة الوطنية التي تقودها “مجموعة رحال”، تندرج في إطار استراتيجية تطوير التراث الغذائي المغربي ومهن الضيافة المقبلة على تحديات كبيرة في أفق استحقاقات سنة 2030، كما تمثل من الناحية القارية ” هدفا يتمثل في أن تكون محركا لتوجيه وقيادة الحرفيين الأفارقة في هذا القطاع نحو تطوير مهنهم في إطار تبادل جنوب-جنوب، وفقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024