|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور..احتجاج العشرات من المحامين داخل محكمة الإستئناف بالبيضاء بسبب قرار فرض "جواز التلقيح

النقيب بيرواين للصحافة " : المحامون لم يقاطعوا الجلسات بل منعوا من ولوج المحكمة بسبب إجراءات "غير قانونية",و"غير دستورية"

احتج العشرات من المحامين اليوم الثلاثاء بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء, بعد منعهم من الولوج للمحاكم, وذلك بسبب قرار فرض إلزامية "جواز التلقيح".

وصدحت حناجر المحتجين بعدة شعارات وعبارات تندد بقرار الحكومة الرامي إلى إلإدلاء بضرورة جواز التلقيح للولوج للإدارات العمومية والشبه عمومية, من قبيل "العدالة لا تهان يا مسؤول يا جبان", كرامة, حرية, عدالة إجتماعية", "هذا عيب هذا عار العدالة في خطر", "لا لا ثم لا لجواز المهزلة",ناضل يا محامي ناضل...الخ, مؤكدين بأنهم يرفضون رفضا تاما هذا القرارالذي وصفوه بالقرار "غير قانوني".

وقال المحامي والنقيب السابق لهيئة المحامين بالدارالبيضاء حسن بيرواين في تصريح للصحافة, " المحامون لم يقاطعوا الجلسات, بل منعوا من ولوج المحكمة بسبب إجراءات "غير قانونية", و "غير دستورية", مؤكدا في هذا الصدد على أن المحامون فوجئوا اليوم والبارحة بأن بعض الجلسات تم التضمين في المحاضر على أنه تم تأخير الجلسة بسبب الإقنحام, موضحا بأن القاضي لا يحكم بعلمه أو بما سمع وبما تم الإبلاغ عليه, بل يحكم بناء على ما راج أثناء الجلسات. 

وأضاف المتحدث ذاته بأنه "لا يمكن حجز الملفات للمداولة بسبب عدم حضور المحامين, مؤكدا بأن المحامين منعوا من ولوج المحاكم, مشيرا إلى أنه يجب إستحضار أن الأمر يتعلق بحقوق المتقاضين والمواطنين برسوم قضائية أو الديات, مضيفا " وبالتالي يجب الأخذ بعين الإعتبار هذا المعطى وهذه الظروف الصعبة التي تمر منها العدالة بصفة عامة. 

وأوضح المحامي بيروابن على أن العدالة لا يمكن أن تستقيم في إطار شراكة وتجاوب وحضور بين المؤسسة القضائية ومؤسسة الدفاع, مضيفا بأن العدالة لديها جناحين, جناح قضائي وجناح دفاعي, مؤكدا بأن المحامون سيستمرون في هذه الأشكال النضالية بناء على قرار المؤسسات المهنية, مردفا بأن خروج المحامين للإحتجاج اليوم والبارحة فهو لقائدة المتقاضي والمواطن المغربي والعدالة وليس لشئ اخر.  

يذكر أن المحامون يخوضون منذ البارحة إلى اليوم سلسة من الإحتجاجات داخل المحاكم بالمملكة المغربية, يعد منعهم من ولوج المحاكم,. و ذلك بسبب قرار الحكومة الرامي إلى الإدلاء بضرورة جواز التلقيح للولوج للإدارات العمومية والشبه عمومية. 

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021