|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة الصحة تعلن تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة و46 حالة محتملة بالمتحور الجديد " أوميكرون "✍️👇👇👇

 وزارة الصحة تعلن تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة و46 حالة محتملة بالمتحور الجديد " أوميكرون "✍️👇👇👇

 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية اليوم الثلاثاء عن تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد "أوميكرون " لفيروس السارس- كوف-2، وذلك مــنذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المــؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعــة بيــن 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط - سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس, وذلك في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي والجينومي. 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم، "أما فيما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما، مشيرة في هذا الصدد إلى تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

وفي سياق متصل أخبرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عموم المواطنات والمواطنين أنه يتم تسجيل يوميا مجموعة من الحالات المشتبه فيها إما بؤر، أو مخالطين لحالات مؤكدة، أو حالات ذات خصائص وبائية خاصة. ويتم تحليل العينات في إطار منظومة اليقظة الجينومية لتصبح حالات محتملة عن طريق فحص PCR خاص، قبل أن يتم تأكيدها بالتحليل الجينومي.

ووفق البلاغ ذاته فقد سجلت اليوم منظومة الرصد الوبائي 381 حالة مؤكدة بكوفيد – 19، وهو أكبر عدد من الحالات اليومية منذ بداية الفترة البينية، من بينها 38 حالة مشتبه إصابتها بالمتحور الجديد "أوميكرون ". 

من جهة أخرى نبّهت وزارة الصحة  إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها، داعية جميع المواطنات والمواطنين بإلحاح الى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية والتي تتجلى في : ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مؤكدة بأنها ستوافي المغاربة بجميع المستجدات التي تخص انتشار هذا المتحور ببلادنا، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021