|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هكذا مرت فعاليات الندوة الوطنية الأولى حول الإذاعات الخاصة في المغرب بمراكش✍️👇👇👇

أكدت على ضرورة استفادة الإذاعات الخاصة من الدعم العمومي السنوي الخاص بالصحافة الوطنية...✍️👇👇👇 

 

أكدت تنسيقية الإذاعات الخاصة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الجمعة بمراكش، عقب اختتام فعاليات الندوة الوطنية الأولى حول الإذاعات الخاصة في المغرب، على 9 توصيات ومقترحات من بينها "ضرورة استفادة الإذاعات الخاصة من الدعم العمومي السنوي الخاص بالصحافة الوطنية".

وأوضحت تنسيقية الإذاعات الخاصة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الجمعة، أن الندوة التي حضرها ممثلي الإذاعات الخاصة في المغرب من صحافيين وتقنيين وعاملين.. تميزت بطرح العديد من القضايا التي تعني بالشأن الإذاعي الخاص، والمرتبطة بواقع وحال المهنة والمهنيين والوضع الاجتماعي للعاملين في هذا القطاع في علاقة مع المقاولات الإذاعية واستحضارا لواقع هش يعيشه القطاع.

وأضافت بأن الندوة تميزت بحضور كل من ممثل عن وزير الشباب والثقافة والتواصل ورئيس المجلس الوطني للصحافة ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية وبعض ممثلي المتعهدين الخواص،  وقفت وطيلة اليوم على دور الإذاعات الخاصة في تطوير أداء الإعلام في المغرب، وعلى قدرتها على فرض نفسها كوسيلة إعلامية استطاعت أن تعطي دفعة قوية للمشهد الإعلامي في المغرب، وأن تساهم في إعلاء شأن النقاش العمومي وفي تصريف الخبر والمعلومة وفي اكتساب نسب استماع عالية تجاوزت 15 مليون مستمع يوميا.. ما يعني المكانة الهامة التي أصبحت تحتلها في خريطة الإعلام في المغرب.

وجوابا على سؤال  "الإذاعات الخاصة الواقع والآفاق ؟" الذي كان محور هذه الندوة عكسته الكثير من التوصيات والمقترحات التي طرحها العديد من المتدخلين انطلاقا من ضرورة إعادة صياغة العلاقة ما بين المشغلين في القطاع والصحافيين والصحافيات والعاملين بهذه الإذاعات، خاصة في الشق الاجتماعي والمهني أشارت تنسيقية الإذاعات إلى 9 توصيات ومقترحات والتي تتحلى في : 

- ضرورة استفادة الإذاعات الخاصة من الدعم العمومي السنوي الخاص بالصحافة الوطنية تكريسا لمعايير الحياد والشفافية في منح هذا الدعم .

 - العمل على النهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية للصحفيين والعاملين بالإذاعات الخاصة.

- اعتماد اتفاقية جماعية بين أرباب الإذاعات الخاصة والعاملين بها، توازي ما هو معمول به في الصحافة المكتوبة .

-  الدفع بإحداث جمعية الأعمال الاجتماعية الخاصة بالعاملين والعاملات بالإذاعات الخاصة.

- صون مهنة الصحفي الإذاعي المهني من خلال "ميثاق" يحدد صفة الإذاعي المهني ويصون وضعه المهني والاعتباري.

- إقرار (17 دجنبر) من كل عام موعدا سنويا لتنظيم "ملتقى الإذاعات الخاصة".

 - إحداث الجائزة الوطنية الكبرى للإذاعات الخاصة في المغرب .

 - إطلاق حوار وطني لتنظيم قطاع الإشهار في الإذاعات الخاصة.

 - النهوض بالتكوين في المجال السمعي البصري.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021