|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2021✍️👇👇👇👇

• أكثر من 221.000 مترشحا متمدرسا اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا

• أكثر من 116.000 مترشحا متمدرسا حصلوا على ميزة

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الممدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 92.581 مترشحة ومترشحا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2021، بلغ 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43 % مقابل 63,08% في نفس الدورة لعام 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الأحد، أن الإناث تشكل 55,54 % من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين، وبلغ عدد الحاصلين على ميزة لدى الممدرسين 116.518 بنسبة 52,72 % من مجموع الناجحين.

وأضافت "كما بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في هذه الدورة  19,53 من 20، بمسلك العلوم الفيزيائية - خيار  فرنسية، وذلك  بالمديرية الإقليمية  مراكش - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي". 

وأكد البلاغ ذاته أن نسبة النجاح لدى الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية قد بلغت 66,55 % من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب، أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة، فقد بلغت هذه النسبة 73,29% من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

وبالنسبة للمسالك الدولية للبكالوريا المغربية التي اجتازها 90.016 مترشحة ومترشحا، فقد بلغت نسبة النجاح 78,35%، يضيف البلاغ ذاته، فيما بلغت بالنسبة لمسالك البكالوريا المهنية  59,52 % من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه المسالك والذين يبلغ عددهم 6205 مترشحة ومترشحا.

وأشارت الوزارة أيضا أنه ٠وبالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة الذين استفادوا من تكييف اختبارات الامتحان الوطني الموحد  وظروف الإجراء والتصحيح، فقد بلغت نسبة النجاح في صفوفهم  67,63%، مردفا بأنه فقد حضر لاجتياز اختبارات هذه الدورة 323.022 مترشحة ومترشحا من الممدرسين  بنسبة بلغت 95,15%.

وبلغت نسبة النجاح لدى المترشحين الأحرار 41,93% مقابل 30,61% في نفس الدورة سنة 2020، مع الإشارة إلى أن نسبة الحضور في صفوف هذه الفئة سجلت نسبة بلغت %60,61.

ويبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الممدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 92.581 مترشحة ومترشحا، في حين يبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الأحرار الذين سيجتازون هذه الدورة 56.813.

وستجرى هذه الدورة كما هو مقرر أيام 05 و06 و07 و08 يوليوز 2021. وسيتم الاعلان عن نتائجها يوم 11 يوليوز2021.

وفي الختام أشادت  الوزارة بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات المحلية والأمنية والصحية وكافة المتدخلين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية في ظرفية استثنائية طبعتها التدابير الوقائية المتخذة جراء تفشي فيروس كورونا، فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية والتي ستنظم وفق نفس الإجراءات الاحترازية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021