|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مصر تدعو إلى ضبط النفس وإحترام سيادة الدول و الإمتناع عن الإستفزازات وعرقلة الحركة التجارية بمعبر الكركرات

 مصر تدعو إلى ضبط النفس وإحترام سيادة الدول و الإمتناع عن الإستفزازات وعرقلة الحركة التجارية بمعبر الكركرات

أفاد بيان صادر عن جمهورية مصر العربية ، اليوم الأحد أن القاهرة تدعو لضبط النفس عقب تزايد التوتر بمنطقة الكركرات.

و قال أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي بأن مصر تدعو لإحترام سيادة الدول و الإمتناع عن الإستفزازات وعرقلة الحركة التجارية بمعبر الكركرات.

إلى ذلك، قال سفير جمهورية مصر العربية بالمغرب السيد أشرف إبراهيم، في تصريح لجريدة Rue20 صباح اليوم الأحد أن بيان جمهورية مصر العربية كان واضحاً، يتحدث عن “احترام سياده الدول وليس هناك دول ذات سيادة غير المغرب وموريتانيا”.

رئيس الدبلوماسية المصرية، شدد على متن تصريحه، على أن البيان تحدث أيضاً عن الاستفزازات والأضرار بالمصالح التجارية والاقتصادية، والضرر هنا واقع علي المغرب بالاساس والمتسبب فيه هو الطرف الآخر”.

وكان بيان الجمهورية المصرية، قد دعا الأطراف إلى ضبط النفس واحترام قرارات مجلس الأمن بما تشمله من وقف لإطلاق النار والامتناع عن أي أعمال استفزازية وأي أعمال من شأنها الإضرار بالمصالح الاقتصادية والتبادل التجاري في هذه المنطقة.

وأضاف المتحدث بأن مصر تؤكد في هذا الصدد على ضرورة الالتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يُحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف، ويحترم الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

وكانت عدد من الدول الشقيقة والصديقة بالخليج والشرق الأوسط قد عبرت عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتنديدها بالأعمال الإستفزازية بالكركرات من طرف مليشيات البوليساريو.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022