|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...الإتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى يدعو إلى مواصلة التعبئة والإحتجاج في الشهر الإستنكاري المنظم من 20 شتنبر إلى 20 أكتوبر الجاري✍️👇👇👇

عاجل...الإتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى يدعو إلى مواصلة التعبئة والإحتجاج في الشهر الإستنكاري المنظم من 20 شتنبر إلى 20 أكتوبر الجاري✍️👇👇👇

دعا الإتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى المنخرط بقوة في الشهر الإحتجاجي والإستنكاري الذي ينظم من 20 شتنبر إلى 20 أكتوبر الجاري، إلى مواصلة التعبئة والاحتجاج لإنجاح المحطات النضالية القادمة يوم 6 أكتوبر 2020 أمام مقر للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدارالبيضاء، وكذا يوم 7 اكتوبر 2020 بالحي الصناعي مولاي رشيد، ناهيك عن يوم 14 اكتوبر 2020 بالحي الصناعي سيدي معروف عين الشق. 

و استنكر الإتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الإثنين، "بشدة طرد الأجراء من العمل تحت دريعة كوفيد19، كما أدان أيضا "الموقف الذي وصفه بـ"المتفرج والمتواطئ" للحكومة، محتجا "على مشاريع القوانين التراجعية  ( مشروع القانون التكبيلي حق الإضراب – مشروع قانون النقابات )". 

وفي سياق متصل قرر البلاغ ذاته "توجيه مذكرة إلى والي الجهة وعمال المقاطعات والأقاليم بالجهة حول الأوضاع المزرية للطبقة العاملة والانتهاكات والخروقات السافرة للقوانين وعلى رأسها الحريات النقابية والطرد التعسفي للعاملات والعمال تحت دريعة كورونا كوفيد 19. 

من جهة أخرى دعا مختلف النضالات والاحتجاجات التي ستنظمها الجامعات والنقابات الوطنية والنقابات الموحدة  الى غاية 20 اكتوبر 2020 . كما أن العاملات والعمال بالحي الصناعي مولاي رشيد سيسمرون في احتجاجاتهم بالحي الصناعي إلى أن يتم إرجاع  المطرودين  والموقوفين تعسفا إلى عملهم .

يذكر أن الاتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى قد سبق له أن خاض عدة وقفات ومسيرات احتجاجية خلال الأشهر القليلة الماضية نذكر منها "الوقفة الاحتجاجية بالحي الصناعي البرنوصي يوم  25 شتنبر 2020، والمسيرة العمالية الاحتجاجية بالحي الصناعي مولاي رشيد يوم 30 شتنبر 2020، فضلا عن "التجمع العمالي للمطرودين والمسيرين النقابيين والمناضلات والمناضلين لمختلف القطاعات المهنية بالجهة يوم 3 اكتوبر 2020 امام مقر الاتحاد بالدرالبيضاء ".

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021