|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مكتب التكوين المهني يعلن عن تنظيم امتحانات نهاية التكوين بالنسبة لـ57.717 متدرباً ابتداء من اليوم الثلاثاء

مكتب التكوين المهني يعلن عن تنظيم امتحانات نهاية التكوين بالنسبة لـ57.717 متدرباً ابتداء من اليوم الثلاثاء
أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بأنه قرر تنظيم إمتحانات نهاية التكوين بالنسبة لـ57.717 متدربة ومتدرباً موزعين على 240 مركزاً للإمتحانات بمختلف مدن وجهات المملكة من 15 إلى 18 شتنبر الجاري وفق تدابير صحية وإحترازية صارمة.
وأوضح المكتب في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الثلاثاء أن هذه الامتحانات تهم 121 شعبة و ثلاث مستويات للتكوين تنقسم على النحو التالي بحسب البلغطاغ، الى 30.944 متدربا في مستوى التقني المتخصص و19.218 متدربا في مستوى التقني و 9555 متدربا في مستوى التأهيل.
وأضاف البلاغ ذاته ، بأن هذه الامتحانات، ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وفي احترام كافة التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى كافة مؤسسات التكوين المهني، حيث تمت تعبئة لجن مركزية وجهوية للسهر على احترام هذه الإجراءات بشكل صارم.


وفي سياق متصل قرر المصدر ذاته تأجيل ذات الإمتحانات لعمالتي الدار البيضاء والقنيطرة وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان إلى مواعيد لاحقة بالنظر إلى الضوابط الصحية التي تم تبنيها من طرف الحكومة عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي الختام قرر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل, تنظيم دورات استثنائية لفئة المتدربين المصابين بكوفيد-19 أو المقيمين في أحياء تضم بؤرا وبائية، والذين لا يمكنهم الحصول على رخص استثنائية للتنقل.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021