|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...انتخاب المغرب عضوا في لجنة الأمم المتحدة بنيويورك للحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية✍️👇👇👇

عاجل...انتخاب المغرب عضوا في لجنة الأمم المتحدة بنيويورك للحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية✍️👇👇👇
تم اليوم الإثنين إنتخاب المغرب، في شخص محمد العمارتي، لتمثيل إفريقيا كعضو في لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك لفترة من أربع سنوات تبدأ في الأول من يناير 2021.


وتعد لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إحدى هيئات المعاهدات الرئيسية الأممية لحقوق الإنسان. وتراقب تنفيذ الدول الأطراف لالتزاماتها بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


ويشكل انتخاب المغرب لهذه اللجنة بالغة الأهمية اعترافا واضحا من قبل المجتمع الدولي بجهود وإنجازات المملكة، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، لا سيما الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


كما يجسد هذا الانتخاب اعترافا من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأهمية البرامج والمشاريع والمبادرات الكبرى التي اعتمدها المغرب للنهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في كافة أنحاء التراب الوطني، وفي مقدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005.


وتم انتخاب العمارتي لهذا المنصب، إلى جانب المرشح المصري، وذلك بفضل التصويت لصالحه من قبل 37 من أصل 54 عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.


وانتخب السيد العمارتي، رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالجهة الشرقية، لهذا المنصب على حساب مرشح جنوب إفريقيا، الذي كان يسعى لإعادة انتخابه.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021