|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
رمضان كريم
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة أمزازي توقع اتفاقية تعاون مع مجلس المنافسة لترسيخ قيم وثقافة المنافسة الحرة والنزيهة في أوساط الشباب✍️👇👇👇

وزارة أمزازي توقع اتفاقية تعاون مع مجلس المنافسة لترسيخ قيم وثقافة المنافسة الحرة والنزيهة في أوساط الشباب✍️👇👇👇
وزارة أمزازي توقع اتفاقية تعاون مع مجلس المنافسة لترسيخ قيم وثقافة المنافسة الحرة والنزيهة في أوساط الشباب✍️👇👇👇
وقع مجلس المنافسة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، اتفاقية تعاون تروم ترسيخ قيم وثقافة المنافسة الحرة والنزيهة في أوساط الشباب.
كما تهدف هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بمقر مجلس المنافسة من قبل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، ورئيس مجلس المنافسة، ادريس الكراوي، استثمار الخبرات الوطنية الموجودة بالجامعات ومراكز البحث المغربية في تقوية قدرات مقرري وأطر المجلس في مجالات قانون واقتصاد المنافسة.
وأكد الوزير أمزازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع، أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في تكريس التعاون بين المؤسستين الدستوريتين، الذي انطلق منذ تولي الكراوي لرئاسة المجلس، “الذي اضطلع بدور ريادي من أجل تمكين هذه المؤسسة من تبوء مكانة بارزة في المشهد السياسي والاقتصادي المغربي”.
وأوضح الوزير أن هذه الشراكة ستفتح المجال أمام البحث العلمي الرصين الذي سيقدم قيمة مضافة إلى المحاور البحثية التي يتناولها مجلس المنافسة، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستشكل فرصة لإنتاج بحث علمي هائل، مشيدا بالدور الريادي الذي يضطلع به مجلس المنافسة في ما يتعلق بتأطير ودعم القطاع الخاص أساسا، مسجلا أنه يتعين توقيع اتفاقيات خاصة تهم مختلف القطاعات.


من جانبه، أبرز الكراوي، في تصريح مماثل، أن هذه الاتفاقية، الأولى من نوعها، تندرج في إطار مبدأ التكامل بين المؤسسات الدستورية، وتروم بالأساس بلوغ هدفين من أهداف خطة عمل مجلس المنافسة برسم الفترة الممتدة ما بين 2019 و2023، مشيرا إلى أن الهدف الأول يتعلق بالأهمية الاستراتيجية للتربية على احترام مبادئ المنافسة الحرة والنزيهة والعادلة، معتبرا في هذا الصدد أن تنشئة التلاميذ والطلبة على قيم الاستحقاق والأهلية والارتقاء الاجتماعي عبر المجهود تفضي إلى تربية الشباب على صعيد كل مكونات منظومة الوطنية للتربية والتكوين على المسؤولية الاقتصادية.
وأضاف الكراوي، أن الهدف الثاني يندرج في إطار الاختيار الإرادي للمجلس والمتعلق بإعداد الدراسات والقيام بالأبحاث اعتمادا على الخبرة الوطنية التي تزخر بها الجامعات المغربية، لا سيما خبراء الاقتصاد والقانون.

وكان مجلس المنافسة قد أشار في تقريره السنوي لسنة 2019، بأنه يعتزم جعل 2020 سنة ترسيخ ثقافة المنافسة بالمملكة من خلال وضع أسس استراتيجية شاملة تروم تعزيز التواصل لدى العموم، وتحسيسهم وتعبئتهم حول المنفعة العامة لاحترام قانون المنافسة النزيهة والعادلة.

وأعلن المجلس، في هذا التقرير، عن جملة تدابير ومبادرات تبرز رغبته في إثراء النقاش حول قضايا المنافسة، بالإضافة إلى تنظميم أنشطة تتوخى توفير العناصر التي من شأنها التأثير على التوجهات الاقتصادية للمملكة، على نحو يساهم في تعزيز وتكريس الممارسات الفضلى ذات الصلة بالمنافسة النزيهة والعادلة والمنصفة.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024