|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الصحافي المهداوي يتهم إدارة سجن تيفلت 2 بحرمانه من التطبيب والمؤسسة ترد : رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات✍️👇👇👇

الصحافي المهداوي يتهم إدارة سجن تيفلت 2 بحرمانه من التطبيب والمؤسسة ترد : رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات✍️👇👇👇
الصحافي المهداوي يتهم إدارة سجن تيفلت 2 بحرمانه من التطبيب والمؤسسة ترد : رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات✍️👇👇👇



اتهم الصحافي حميد المهداوي إدارة سجن تيفلت 2 بحرمانه من التطبيب الذي ينص عليه القانون الداخلي للمؤسسات السجنية، وذلك بعدما رفض ارتداء الزي الجنائي الذي تمنحه إدارة السجون للسجناء من أجل نقلهم للمستشفيات العمومية.
وقالت زوجة الصحافي المهداوي للصحافة أن السجناء بسجن تيفلت يتناوبون على استعمال نفس سماعة الهاتف مع سجناء آخرين، مما يهدد صحتهم.



وعلى إثر هذا الإتهام المباشر من زوجة الصحافي حميد المهداوي خرجت اليوم إدارة السجن المحلي (تيفلت 2 ) في بلاغ لها توصل الموقع بنسخة منه, ونفت ادعاءات زوجة السجين (ح.م)، بخصوص “ظروف إجرائه للمكالمات الهاتفية” و”حرمانه من التطبيب، موضحة بأن ادعاء “تناوب السجين المذكور على استعمال نفس سماعة الهاتف مع سجناء آخرين وتهديد ذلك لصحته” ، هو ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر يستخدم هاتفا موجودا بغرفة مجاورة لزنزانته بشكل فردي، فيما يتناوب السجناء المقيمون معه بنفس الجناح على استعمال هاتف يوجد في غرفة أخرى، مع مراعاة تعقيم السماعة بعد كل استعمال لها.


وفي ما يتعلق بإدعاء الصحافي حميد المهداوي وحرمانه من التطبيب، أوضحت إدارة السجن في البلاغ ذاته "أنها قامت بكافة الترتيبات لنقله إلى المستشفى بالرباط من أجل موعد طبي، “غير أن المعني بالأمر رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات العمومية، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.


وأشار البلاغ ذاته إلى أن إدارة المؤسسة حاولت دون جدوى ثنيه عن موقفه المخالف للقانون حرصا على سلامته الجسدية، إلا أنه ظلا متشبثا به مما حال دون نقله إلى المستشفى العمومي.


يذكر أن الصحافي حميد المهداوي لم يتبقى له من مدة عقوبته السجنية (3 سنوات) على خلفية ملف "حراك الريف" سوى شهر واحد، حيث من المنتظر أن يغادر سجن تيفلت 2 الشهر المقبل في 20 يوليوز 2020.





زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021