|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المغرب يستأنف الرحلات الجوية الداخلية بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة✍️👇👇👇

المغرب يستأنف الرحلات الجوية الداخلية بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة✍️👇👇👇
المغرب يستأنف الرحلات الجوية الداخلية بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة✍️👇👇👇



بعد أول يوم من رفع الحجر الصحي في المغرب, استؤنفت اليوم الخميس الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ،بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء و الداخلة، وذلك تنفيذا لقرار السلطات العمومية القاضي بتخفيف إجراءات الحجر الصحي المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.


فتبعا للبلاغ المشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخصر والرقمي، المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، كانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، قد أعلنت الأحد الماضي، استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020.


وبالمناسبة، قال مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية السيد عثمان بكاري ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” إن هذا اليوم تاريخي ،لكونه سيظل عالقا في ذاكرة الخطوط الملكية المغربية بالعودة لنشاطها عقب تعليق رحلاتها لأكثر من ثلاثة أشهر جراء تفشي جائحة كورونا”، مشيرا إلى أنه سيتم الشروع في تأمين أربع رحلات جوية داخلية خلال الأسبوع الأول ، تهم بالأساس كل من وجهات العيون ووجدة وأكادير الى جانب الداخلة انطلاق من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.


وأضاف البلاغ ذاته أن هذا البرنامج سيتعزز تدريجيا بمزيد من الخطوط والرحلات في أفق تغطية شاملة لباقي شبكة الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية، علما أن الاسبوع القادم سيشهد ثلاث رحلات بدلا من الرحلتين المبرمجتين في الوقت الراهن لكل خط، مذكرا بأن الشركة كانت تغطي قبل الاعلان عن هذا الوباء 28 خطا بمعدل قد يصل إلى رحلتين أو أكثر في اليوم الواحد.


كما ذكر بسلسلة من المهام التي قامت بها الشركة عبر المشاركة في المجهود الوطني لمحاربة هذا الوباء ،من خلال جلبها للأدوية وتوصيل المساعدات للدول الفريقية الشقيقة ومواصلة المبادلات التجارية وكذا اعادة المغاربة العالقين بالخارج.


ولانجاح هذه الانطلاقة ، أفاد مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، عبد الحق مزور ، بأنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وراحة مستعملي هذه النقطة الحدودية ،وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء أخذا بعين الاعتبار التوصيات المنتثقة عن وزارة الصحة والمنظمة العالمية للطيران المدني والادارة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.


واستعرض المتحدث ذاته من بين هذه الترتيبات ، الالتزامات الصحية التي على المسافر الانضباط لها بما في ذلك استعمال الكمامة وتعقيم وغسل اليدين ،و احترام مسافة التباعد الجسدي ، علاوة على تحقيق المرونة في الاجراءات الادارية بما في ذلك التسجيل والمراقبة والاركاب ،والتشوير الأرضي و بالمقاعد المتاحة للجلوس ، فضلا عن الوصلات التحسيسية عبر الشاشات العارضة لمواقيت الطائرات ،واللوحات الارشادية بمختلف اللغات.


ولتحقيق هذه الغاية فقد جندت كافة الاطراف العاملة بالمطار ،حيث تتضافرت الجهود بين كل من المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية ورجال الامن وعناصر الوحدة التابعة لوزارة الصحة لاحتواء أي حالة محتملة وتتبع مسارها الى غاية الحاقها بالمستشفيات المخصصة لاستقبال مثل هذه الحالات لتلقي العلاج.





زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024