|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..الفزازي يقصف هؤلاء الذين وصفوا الدين الإسلامي بالعنصري وهذا ما قاله✍️👇👇👇

عاجل..الفزازي يقصف هؤلاء الذين وصفوا الدين الإسلامي بالعنصري وهذا ما قاله✍️👇👇👇
عاجل..الفزازي يقصف هؤلاء الذين وصفوا الدين الإسلامي بالعنصري وهذا ما قاله✍️👇👇👇



قال الشيخ محمد الفزازي قبل قليل عبر قفحته الرسمية في الفايسبوك ردا على هؤلاء الذين وصفوا الدين الإسلامي بالعنصري، "هل سمعتم قول القائل: الإسلام دين عنصري؟، أنا سمعت ذلك يومه. فعجبت وذُهلت لما سمعت.

وأضاف المتحدث ذاته "الإسلام الذي ندَّد بالعنصرية في آيات وأحاديث، أيما تنديد، الإسلام الذي شنع بالعنصرية أيما تشنيع؛ يوصف بأنه دين عنصري، موضحا بل والأعجب في هذا أن أولئك الواصفين يحملون أسماء إسلامية، مردفا "سألت أحدهم: هل تعلم أن أول عنصري في تاريخ الخلق هو إبليس؟، أمره الله تعالى بالسجود لآدم عليه السلام فامتنع قائلاً (قال أأسجد لمن خلقت طيناً), (قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين) فزعم أن عنصر النار الذي خُلق منه أرقى وأعلى من عنصر الطين الذي خلق منه آدم عليه السلام.
عاجل..الفزازي يقصف هؤلاء الذين وصفوا الدين الإسلامي بالعنصري وهذا ما قاله✍️👇👇👇
وفي سياق متصل أشار المتحدث ذاته إلى أن الشواهد من القرآن والحديث على رفض العنصرية كثيرة جداً، مستعرضا بعضها : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ )، موضحا "التفاضل بالتقوى فقط
هل هناك أوضح من هذا؟، وقال الله تعالى (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ... )، (بني آدم) بصرف النظر عن جنسه أو عرقه أو دينه أو لونه أو لغته أو بلده أو مركزه...، وزاد في قوله "وفي الحديث: (يا أيُّها الناسُ إنَّ ربَّكمْ واحِدٌ ألا لا فضلَ لِعربِيٍّ على عجَمِيٍّ ولا لِعجَمِيٍّ على عربيٍّ ولا لأحمرَ على أسْودَ ولا لأسودَ على أحمرَ إلَّا بالتَّقوَى إنَّ أكرَمكمْ عند اللهِ أتْقاكُمْ) أخرجه أبو نعيم والبيهقي وصححه الألباني.


وأضاف "أكتفي بهذا ويكفي من القلادة ما أحاط بالعنق، إن المقام لا يسع لذكر الشخصيات الرفيعة ذوي البشرة السوداء في تاريخ الإسلام مثل لقمان الحكيم وبلال بن رباح والحسن البصري... إلى يوم الناس هذا وهم ألوف مؤلفة. فكيف يوصف الإسلام بالعنصرية؟


من جهة أخرى قال الفزازي "ثمّ فوجئت أنّ لأصحابنا هؤلاء أدلتَهم: (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ), مضيفا (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )، (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، وغير هذا كثير, والشاهد هنا أن الإسلام لا يعترف إلا بالدين الواحد: الإسلام. وقالوا هذه عنصرية دينية، مردفا "وفي الجزء الثاني سأواصل الحديث رداً على هؤلاء... إن شاء الله.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021