|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين يستنكرون قانون التقاضي الإلكتروني وينددون بسياسية التماطل التي تنهجها وزارة العدل

الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين يستنكرون قانون التقاضي الإلكتروني وينددون بسياسية التماطل التي تنهجها وزارة العدل
الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين يستنكرون قانون التقاضي الإلكتروني وينددون بسياسية التماطل التي تنهجها وزارة العدل



استنكرت الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين، عرض وزارة العدل لمشروع قانون يتعلق باستعمال الوسائل الالكترونية، في الإجراءات القضائية للنقاش، دون إشراك أو استشارة للهيئة، في وقت تعرف فيه بلادنا وسائر دول العالم، حالة طوارئ صحية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وتدني المستوى الاجتماعي والاقتصادي، الشيء الذي أثر على القدرة الشرائية للمواطن، وبدوره على المفوضين القضائيين المتضررين بدورهم من تداعيات الجائحة.


وجاء في بلاغ لهيئة المفوضين القضائيين أنه “تبعا لما سبق وأمام كل هذه الحيثيات وظروف تمرير هذا القانون، بطرق ملتوية وبمبررات واهية، فإن المكتب التنفيذي للهيئة، يحمل المسؤولية الكاملة لوزارة العدل في عدم إشراك الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين، بصفته فاعلا ومتضررا من مشروع القانون المتعلق باستعمال الوسائط الإلكترونية، في الإجراءات القضائية”.


وعبر البلاغ، عن رفضه “أي مشروع قانون له صلة بمهام واختصاصات المفوض القضائي والمس بالمكتسبات المهنية”، منددا في الوقت ذاته، “بسياسية التماطل التي تنهجها وزارة العدل منذ سنة 2012 للبث في الملف المطلبي للهيئة”.


هذا و”طالبت الهيئة وزير العدل بإيقاف مشروع القانون، وإحالته على الهيئة للتشاور، وإبداء الرأي” وأبرز البيان “سياسة الاقصاء والميز المهني، التي بدأت تنهجها وزارة العدل من جديد، رغم التزام الهيئة بمبدأ الحوار”.

وذكرت الهيئة في بيانها “طلب الوزير، بشأن البت في الملف المطلبي برمته، وتعميم المنصات الالكترونية الخاصة بالموفضين القضائيين، في جل محاكم المملكة، مع السهر على ضمان التكوين”.


وختم البيان “دعوة كافة المفوضيين القضائيين، إلى اليقظة والانخراط في الأشكال النضالية، التي تقررها الجمعية العامة للهئية، مع ضرروة رص الصفوف، للدفاع عن المكتسبات والحقوق المادية المعنوية والدستورية”,

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021