|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية.."مراسلون بلا حدود" ينددون بدورهم باللإعتداء الذي تعرض له طاقم القناة الأمازيغية ويطالبون بمعاقبة قائد تيفلت

بعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية.."مراسلون بلا حدود" ينددون  بدورهم باللإعتداء الذي تعرض له طاقم القناة الأمازيغية ويطالبون بمعاقبة قائد تيفلتبعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية.."مراسلون بلا حدود" ينددون  بدورهم باللإعتداء الذي تعرض له طاقم القناة الأمازيغية ويطالبون بمعاقبة قائد تيفلت



نددت منظمة مراسلون بلا حدود بالاعتداء الذي تعرض له طاقم صحفي للقناة الأمازيغية، من طرف قائد الملحقة الثالثة وزملائه بتيفلت، في الوقت الذي كانا بصدد إعداد تحقيق صحفي في سوق محلي بالمدينة.


المنظمة الدولية قالت أن الصحافيين تم منعهما من التصوير وعمد أعوان الأمن إلى ترهيبهما، بالإضافة إلى الاعتداء اللفظي.
سهيب الخياطي، مدير مكتب شمال أفريقيا، أكد أن “مراسلون بلا حدود تدين السلوك غير المقبول لقوات الأمن الذين تجاوزوا صلاحياتهم وأنه لا يجب أن يقع استغلال الأزمة الصحية للاعتداء على الصحافيين الذين يقومون بواجبهم المهني. وإنه من الضروري تحديد هوية رجال الشرطة المُعتدين ومعاقبتهم من قبل العدالة المغربية” .


وأشارت المنظمة إلى أن هذا الاعتداء على الصحافيين يعتبر الأول من نوعه في بلد أحصى خمسة آلاف حالة إصابة بكوفيد-19 وقرابة 180 وفاة.


وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية قد طالبت في بلاغ لها وزارة الداخلية بالتسريع باتخاذ القرارات اللازمة في حق قائد المنطقة الثالثة بمدينة تيفلت، الذي اعتدى على الطاقم الصحفي لقناة الأمازيغية المكون من الزميلين الصحفيين سعاد واصف ومحمد بوالجيهال، أثناء مزاولة عملهما، الثلاثاء، في احترام تام للإجراءات القانونية المعمول بها خلال مرحلة الطوارئ الصحية.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021