|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

رئيسة وزراء بلجيكا تؤكد بأن المحلات التجارية ستفتح أبوابها يوم الاثنين 11 ماي الجاري بشروط صارمة✍️👇👇👇

رئيسة وزراء بلجيكا تؤكد بأن المحلات التجارية ستفتح أبوابها يوم الاثنين 11 ماي الجاري بشروط صارمة✍️👇👇👇
رئيسة وزراء بلجيكا تؤكد بأن المحلات التجارية ستفتح أبوابها يوم الاثنين 11 ماي الجاري بشروط صارمة✍️👇👇👇



أكدت رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلميس، اليوم الأربعاء، موعد إعادة فتح جميع المحلات التجارية في الـ 11 من ماي الجاري بشروط صارمة، كما هو مبرمج ضمن المرحلة الثانية من رفع تدابير الحجر الصحي، الذي دخل حيز التنفيذ منذ يوم أول أمس الاثنين.


وقالت ويلميس خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الأمن القومي البلجيكي، إن “المحلات التجارية ستفتح أبوابها يوم الاثنين 11 ماي الجاري”، مسجلة أن بعض الشروط تم تحديدها، لاسيما الحرص على تواجد زبون واحد في كل 10 أمتار مربعة، لمدة 30 دقيقة كحد أقصى، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.


وأضافت رئيسة الوزراء أن ارتداء الكمامة الواقية “يوصى به بشدة” بالنسبة للزبناء، داعية المواطنين أيضا إلى القيام بالتسوق في مدينة “قريبة” من مقر سكناهم.


من جهة أخرى، أشارت ويلميس إلى أنه ابتداء من يوم الأحد، يوم عيد الأمهات في بلجيكا، سيكون بوسع كل أسرة استقبال أربعة أشخاص، سواء كانوا أفراد أسرة أو أصدقاء، تحت سقف واحد، شريطة أن يكونوا هم أنفسهم دائما، داعية إلى “إيلاء اهتمام خاص للأشخاص المسنين”.


وبخصوص المقاهي، والمطاعم وباقي الأماكن الترفيهية، الثقافية أو السياحية، فستظل مغلقة في هذه المرحلة. “كما لن يكون بالإمكان استئناف النشاط بالأسواق”.


يشار إلى أن المرحلة الثانية من رفع الحجر، التي ستبتدأ في 11 ماي، تشمل إعادة فتح جميع المحلات شريطة أن تكون قادرة على الامتثال لإجراءات التباعد الاجتماعي والنظافة، مع تحديد الولوج لتجنب الاكتظاظ.


وبالنسبة للمرحلة الثالثة (ابتداء من 18 ماي)، فستهم فتح المتاحف بشروط، وفتح النوادي الرياضية المختصة حصريا في الأنشطة الخارجية، فضلا عن الاستئناف التدريجي للدراسة.


وستعتمد المرحلة الرابعة المقررة على أقرب تقدير في 8 يونيو، على دراسة العديد من النقاط، أهمها احتمال إعادة فتح المطاعم والمقاهي بشروط صارمة، ودراسة شروط الافتتاح المحتمل للأنشطة الصيفية (الرحلات إلى الخارج، الجذب السياحي، الأحداث الخارجية صغيرة الحجم).


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021