|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..بعد فيديو الشابة المصابة بكورونا من داخل مستشفى بسطات تظهر فيه تصرخ وتجهش بالبكاء بسبب الإهمال وعدم تزويدها بالطعام وزارة الصحة تخرج عن صمتها.. وهذا ماقالت✍️👇👇👇

عاجل..بعد فيديو الشابة المصابة بكورونا من داخل مستشفى بسطات تظهر فيه تصرخ وتجهش بالبكاء بسبب الإهمال وعدم تزويدها بالطعام وزارة الصحة تخرج عن صمتها.. وهذا ماقالت✍️👇👇👇

عاجل..بعد فيديو الشابة المصابة بكورونا من داخل مستشفى بسطات تظهر فيه تصرخ وتجهش بالبكاء بسبب الإهمال وعدم تزويدها بالطعام وزارة الصحة تخرج عن صمتها.. وهذا ماقالت✍️👇👇👇




بعد الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم وثقته فتاة مصابة بفيروس كورونا بإحدى المستشفيات بمدينة سطات بهاتفها النقال, تظهر فيه تصرخ وتجهش بالبكاء بسبب الإهمال وبعدم تزويدها بالطعام، خرجت وزارة الصحة اليوم عن صمتها ببلاغ صحفي ترد فيه على الفيديو الذي تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل واسع.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم، أنه "على إثر الفيديو الذي تمّ تداوله عبر شبكات التواصل الإجتماعي يومه السبت 28 مارس 2020, من طرف إحدى المرتفقات والتي ولجت حوالي الساعة الثالثة صباحا وأربعة وعشرين دقيقة حسب تسجيلات كاميرات المراقبة بمستعجلات المستشفى، مؤكدة أنه تمّ التكفل بها من طرف الطبيب المداوم وبعد الفحص السريري وصف لها هذا الأخير ببعض المهدئات بعدما تبين له أنها تعاني القلق وأن حالتها الصحية لا تستجيب للمعايير العلمية المعمول بها سريريًا من أجل تحديد الإشتباه في إصابتها بفيروس كوفيد19 من عدمه.

وأضاف البلاغ ذاته أن "الطبيب المعالج كان قد اتضح له ظهور حالة التوتر والقلق على المرتفقة نظرا لمخالطتها لإحدى صديقاتها التي كانت قد ولجت هذا المستشفى والتي تمّ أخذ عينة لها من أجل تحليلها مخبريا للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا، حيث لا زالت نتائجها لم تظهر إلى حدود الساعة، مؤكدًا أنه "إضافة إلى ذلك فالمعنية بالأمر ونظرًا لشدة قلقها، لم تغادر مصلحة المستعجلات وبعد إلحاحها، تمّ الإحتفاظ بها بنفس المصلحة، حيث وضعها بقاعة مخصصة للحالات المشكوك فيها على الساعة العاشرة وسبعة عشرة دقيقة، وهي قاعة موجودة بالمستعجلات ولا علاقة لها بالقاعات المخصصة للعزل الخاصة بالحالات المؤكدة إلى حين التأكد من سلامتها.


وفي سياق متصل أشار المصدر ذاته إلى أن المعنية بالأمر كانت قد استفادت من وجبة الغداء وجميع مستلزمات الحياة العادية، وذلك قبل القيام بعملية التصوير بهاتفها الشخصي، حيث اتضح من خلال الفيديو المصور أن الساحة المصورة لاعلاقة لها بمكان العزل المخصص للحالات المؤكدة، مضيفا "إن الطاقم الطبي والتمريضي والمكون من مدنيين وعسكريين كانوا قد تكلفوا بها نفسيا وخاصة وأنها لم تستوعب حالتها بعد مخالطتها بالحالة السالفة الذكر، بعد أن قامت بأحداث فوضى وتكسير زجاج إحدى نوافذ المصلحة ورمي الأزبال على الأرض مع الصراخ بطريقة هستيرية، مدعية عدم الإهتمام بها من طرف العاملين بالمستشفى، وذلك من أجل إخلاء سبيلها يورد بلاغ وزارة الصحة .


من جهة أخرى أوضح البلاغ ذاته أن "المعنية بالأمر متكفل بها من طرف الأطقم الصحية العسكرية والمدنية المرابطة بالمستسفى، في انتظار التأكد من حالتها الصحية كما أن السيدة يضيف البلاغ "لا زالت تتواجد بالمستشفى تحت الرعاية والمراقبة الصحية وفي وضعية مستقرة.


وفي الختام نوهت الإدارة الصحية الإقليمية بمدينة سطات بالمجهودات التي وصفتها ب "الجبارة" التي تبدلها الأطقم الصحية العسكرية والمدنية بالإقليم، من أجل محاربة هذه الجائحة، كما تشد بحرارة على أيدي جميع مهنيي الصحة وكافة المتدخلين بربوع أرجاء المملكة.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022