|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

دراسة جديدة تكشف أن عدد القتلى في العالم سيصل بسبب فيروس كورونا إلى 15 مليون شخص..اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓

دراسة جديدة تكشف أن عدد القتلى في العالم سيصل بسبب فيروس كورونا إلى 15 مليون شخص..اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓
دراسة جديدة تكشف أن عدد القتلى في العالم سيصل بسبب فيروس كورونا إلى 15 مليون شخص..اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓



كشفت دراسة جديدة أن عدد القتلى في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قد يصل إلى 15 مليون شخص حتى في أفضل السيناريوهات.


ووجد البحث الذي أجرته الجامعة الوطنية الأسترالية، أن الناتج المحلي للإجمالي العالمي، أيضًا، يمكن أن يتقلص بما يصل إلى 2.3 تريليون دولار، حتى في ما يسمونه جائحة “منخفضة النهاية”.


في السيناريو الأكثر كارثية، قد يصل عدد القتلى إلى 68 مليون شخص، بما في ذلك مئات الآلاف من القتلى فى بريطانيا والولايات المتحدة، وفي هذا الوباء الأسوأ، ستتقلص اقتصادات بعض البلدان بنسبة تصل إلى 8% في الانهيار العالمي، لذا حذر الباحثان اللذان نشرا البحث من أنه “حتى اندلاع محصور يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمى على المدى القصير”.


في حالة “الشدة المنخفضة” المزعومة، يقدر معدل الوفيات فى الصين بحوالى 2% وتعديلها فى بلدان أخرى، وكان معدل الوفيات العالمي أعلى من ذلك في الأسابيع الأخيرة، حيث يقدر حاليًا بما يصل لنحو 3.4%.


وفي هذا الوباء “المنخفض”، تقدر الدراسة أن أكثر من 15 مليون شخص سيموتون خلال السنة الأولى من تفشي المرض، الذي بدأ في الصين في ديسمبر الماضي، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.


و تشير التقديرات إلى أن كل من الهند والصين ستفقدان ملايين الأشخاص، مع مقتل أكثر من 230.000 شخص فى الولايات المتحدة، ويمكن لبريطانيا التى شهدت وفاة واحدة فقط حتى الآن، أن تتوقع 64.000 حالة وفاة، و79.000 منهم في ألمانيا، و60.000 فى فرنسا.




وتقول الدراسة، إن كوريا الجنوبية وإيطاليا اللتين عانتا من تفشى المرض على نطاق واسع فى الأسابيع الأخيرة، ستستعدان لعشرات الآلاف من القتلى، وفي هذا السيناريو، سينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بنحو 1.5%، مع انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.0%.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022