|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مصدر إعلامي : قاضي التحقيق يستدعي "خالد عليوة" المتابع في قضايا فساد وغادر السجن دون العودة قراو التفاصيل⇓⇓⇓

مصدر إعلامي : قاضي التحقيق يستدعي "خالد عليوة" المتابع في قضايا فساد وغادر السجن دون العودة قراو التفاصيل⇓⇓⇓



ذكرت وسائل إعلامية قبل قليل أن ‘خالد عليوة’ الوزير السابق و المدير العام لبنك ‘القرض العقاري والسياحي’ سابقاً، توصل بإستدعاء لحضور جلسة التحقيق من جديد بخصوص الملف الذي كان قد اعتقل بسببه.


المصادر ذاتها، شددت على أن إستدعاء عليوة، الذي غادر السجن لتشييع جنازة والدته دون العودة لأسوار السجن جاء في خضم تصفية عشرات الملفات المتعلقة بالمال العام المركونة برفوف المحاكم لطي الملف.


وأضافت المصادر نفسها أن قاضي التحقيق سيواصل التحقيق مع ‘عليوة’ الأسبوع المقبل، حول ملف ‘القرض العقاري والسياحي’ الذي عرف اختلاسات كبيرة وخروقات جسيمة.


و باشرت عدد من غرف جرائم الأموال بمختلف محاكم المملكة، حملة غير مسبوقة في إستدعاء المتورطين في قضايا المال العام، في مؤشر جديد على جدية مؤسسة القضاء لتفعيل مضامين الدستور و خطابات المٓلك، حول ربط المسؤولية بالمحاسبة.


وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أمر، في الـ29 من يونيو 2012، بِاعتقال القيادي الاتحادي بناء على التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية، وذلك على خلفية اتهامات تهمّ “اختلالات مالية وفساد إداري تضمنها تقرير المجلس الأعلى للحسابات”.


وكشفت التقارير المذكورة أن عليوة “استفاد من امتيازات حظي بها، رفقة عائلته ومعارفه، حينما سخّر موارد الفنادق التابعة لمؤسسة القرض العقاري والسياحي لفائدة عائلته وأقاربه، حيث استفاد من أجنحة ملكية كاملة الخدمات لنفسه، وكذا بعض معارفه، كما سخّر كل خدمات الفنادق العالية التكلفة لأقاربه ومعارفه، بشكل مجاني”.
المصدر : زنقة 20
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021