|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

من دبي...ابنة الرئيس الأمريكي "إيفانكا ترامب" تشيد بجهود المغرب في مجال المرأة اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓

من دبي...ابنة الرئيس الأمريكي "إيفانكا ترامب" تشيد بجهود المغرب في مجال المرأة اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓
من دبي...ابنة الرئيس الأمريكي "إيفانكا ترامب" تشيد بجهود المغرب في مجال المرأة اقرأو التفاصيل⇓⇓⇓



أشادت مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب اليوم الاحد في دبي بالامارات العربية المتحدة بجهود المغرب في مجال تمكين المرأة .


وقالت إيفانكا ترامب في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية ل “منتدى المرأة العالمي 2020 ” الذي تستضيفه دبي إن المغرب تمكن خلال السنوات الأخيرة من “إحداث إصلاحات تشريعية مهمة تخدم مصالح المرأة وتزيد من مستوى تمكينها”.


كما أثنت على جهود خمس دول عربية أخرى بذلت بدورها نفس الجهود لتمكين المرأة وهي الامارات والسعودية، والبحرين، والأردن، وتونس.


من جهة أخرى ، عبرت إيفانكا ترامب عن سعادتها بالتواجد في دبي للمشاركة في أعمال المنتدى ، وفي أعمال القمة الإقليمية الثانية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال والتي تأسست قبل عامين في دبي بدعم من 14 دولة ، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة في إطار هذه المبادرة التي نجحت في تحريك ما يقدر بنحو 2.6 مليار دولار على مستوى المنطقة، من خلال تمويل القطاعين الحكومي والخاص، للاستثمار في مشاريع أكثر من 100 ألف رائدة أعمال في الدول النامية.


كما تطرقت المسؤولة الامريكية إلى “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” والتي أطلقها البيت الأبيض العام الماضي من أجل تعزيز جهود التمكين الاقتصادي للمرأة على مستوى العالم، إذ تقوم المبادرة على ثلاثة محاور أساسية وهي: توفير التدريب المهني للمرأة وتمكين النساء من النجاح كرائدات أعمال، وكسر الحواجز التي تواجه خلق بيئات للمرأة للمشاركة في الاقتصاد بشكل كامل.


وقالت “تهدف المبادرة إلى الوصول إلى 50 مليون امرأة حول العالم بحلول العام 2025، فيما وصل التأثير الإيجابي للمبادرة خلال عام واحد فقط ومنذ اطلاقها العام الماضي، إلى نحو 12 مليون امرأة حول العالم”.


تجدر الاشارة الى ان “منتدى المرأة العالمي 2020 ” يبحث على مدى يومين بناء شراكات دولية قادرة على تعزيز الإسهام الإيجابي للمرأة في مسيرة التنمية العالمية ،وسبل زيادة مشاركة المرأة الاجتماعية والاقتصادية لاسيما في قطاع ريادة الأعمال.


وعلى هامش المنتدى ، تستضيف دبي القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال، والتي تتخذ من البنك الدولي مقرا لها، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021