|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل. 2M تعلن مغادرة المرأة الأقوى داخلها "سميرة سيطايل" بعد تجربة دامت 30 سنة


عاجل. 2M تعلن مغادرة المرأة الأقوى داخلها "سميرة سيطايل" بعد تجربة دامت 30 سنة 
عاجل..سميرة سيطايل تغادر 2M في عز أزمتها المالية بعد تجربة دامت 30 سنة داخلها


أعلنت القناة الثانية مغادرة المرأة الأقوى داخلها “سميرة سيطايل” اليوم الجمعة 31 يناير 2020، بعد تجربة دامت 30 سنة، حيث التحقت بالقناة في ماي 1990، واشتغلت مقدمة أخبار وبرامج، قبل أن تتدرج في سلم المسؤولية وتصير مديرة الأخبار والبرامج ونائبة المدير العام.



ووصف بلاغ القناة الثانية, أن سيطايل المزدادة سنة 1964 بـ “امرأة الالتزامات، كانت تمثل القناة بكرامة وتحمل قيمها، كالنزاهة ، والصرامة ، والكفاءة المهنية، وتحسين رؤية النساء والأقليات والفخر بهوية مغربية متعددة”.


وأضاف البلاغ ذاته, أن زوجة سمير الدهر سفير المغرب لدى اليونسكو، إن سيطايل “تدخل مرحلة أكاديمية جديدة مع دورة تكوينية متخصصة في علوم المعلومات والاتصالات بمعهد “celsa la sorbonne” المرموق الذي سيسمح لها بالعودة ومواجهة تحديات جديدة في خدمة المغرب والمغاربة”.


وتغادر “المرأة الحديدية” في مرحلة تعيش فيها القناة أزمة مالية كبيرة، حيث أكد تقرير للمجلس الأعلى للحسابات أن شركة صورياد، تسجل منذ سنة 2008 نتائج سلبية، إذ تكبدت الشركة في المتوسط خسارة سنوية قدرها 100 مليون درهم خلال الفترة 2008-2018، مما لا يسمح لها بالقيام بالاستثمارات الضرورية لتحديث مختلف مرافقها.


وأورد التقرير الذي عرضه جطو رئيس المجلس يوم 28 يناير 2020 داخل البرلمان أن شركة صورياد تعتمد في تمويلها، بشكل أساسي، على عائدات الإشهار حيث لا تتعدى إعانات الدولة، منذ سنة 2013 ،في المتوسط 50 مليون درهم سنويا، أي بنسبة 7 % من إيرادات الشركة.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021