|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل وبالصورة. يونس مجاهد يعقد لقاء مع الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال بمقر المجلس الوطني للصحافة

عاجل وبالصورة. يونس مجاهد يعقد لقاء مع الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال بمقر المجلس الوطني للصحافةعاجل وبالصورة. يونس مجاهد يعقد لقاء مع الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال بمقر المجلس الوطني للصحافة عقد صباح اليوم الجمعة 22 نونبر 2019 بمقر المجلس الوطني للصحافة، لقاء بين رئيس المجلس الوطني للصحافة, يونس مجاهد ووفد يمثل الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال ضم كل من محمد الوافي وبوشعيب الحمراوي وتوفيق ناديري وأنس مريد وأمين المقدم.


وخصص هذا اللقاء، الذي مر في جو إيجابي وتفاعلي، لتدارس مستجدات الواقع الإعلامي في المغرب ورهاناته وإكراهاته وتحدياته، مع التركيز على الإجراءات الجديدة لمنح بطاقة الصحافة.

وبعد أن قدم يونس مجاهد كلمة ترحيبية بوفد الجامعة، خصص حيزا للحديث عن عمل المجلس بجميع مكوناته، وأوراشه ومنهجية عمله. كما أبدى رئيس المجلس انفتاحه على كل النقاشات والمبادرات التي من شأنها تطوير أداء المجلس وإنجاح التجربة خدمة لتجويد المادة الإعلامية والنهوض بالمهنة والمهنيين.
وبدوره وبعدما قدم وفد الجامعة، شكره لرئيس المجلس يونس مجاهد على هذا الاستقبال، أبدى استعداده لاستكمال المساهمة البناءة في إنجاح تجربة المجلس الوطني بحس نقابي مسؤول وإيجابي، وطرح العديد من القضايا والهواجس التي تهم تأطير الممارسة المهنية، وألح على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار ظروف اشتغال المهنيين، سيما ما يتعلق بشروط الحصول على بطاقة الصحافة وأهمية استحضار الشق الإجتماعي والمهني والواقعي في وضع الشروط.
The Most Popular Traffic Exchange
كما تداول الوفد مع رئيس المجلس ضرورة الاستمرار في تكريس التشاركية بين المجلس ومختلف التمثيليات المهنية لتعزيز دور المجلس وأنشطته الهادفة لإنجاح هذه التجربة الواعدة بالنسبة للصحافة والإعلام بالمغرب والمنطقة.
The Best Traffic Exchange
وفي الختام وعد يونس مجاهد وفد الجامعة تبليغ ملاحظاته واقتراحاته لباقي أعضاء المجلس الوطني الذي سيلتئم قريبا للبث فيها، والنظر في كيفية التعامل مع الحالات المطروحة والتي تتوفر فيها شروط وضوابط مشجعة، ولا تتناقض مع روح القوانين الجاري بها العمل.
Popular 1:1 Traffic Exchange
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024