|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..مرض الملك يؤجل التعديل الحكومي و العثماني يخبر زعماء الأغلبية بالوزراء المغادرين !

عاجل..مرض الملك يؤجل التعديل الحكومي و العثماني يخبر زعماء الأغلبية بالوزراء المغادرين !

عاجل..مرض الملك يؤجل التعديل الحكومي و العثماني يخبر زعماء الأغلبية بالوزراء المغادرين !

ينتظر أن يؤجل مرض الملك محمد السادس الذي أعلن عنه اليوم الأحد من طرف الديوان الملكي و يرتقب أن يدوم أسبوعين، التعديل الحكومي الذي يباشره رئيس الحكومة.
و كان من المنتظر أن يرفع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لائحة الوزراء الجدد إلى الملك الأسبوع الجاري ، إلا أنه مستجد مرض الملك يمكن أن يبعثر أوراق العثماني.
من جهة أخرى حسم العثماني، وقادة الأغلبية، في الهيكلة الجديدة للحكومة، بالتركيز على تقليص عدد أعضائها من 40 وزيرا إلى 25، بحذف 11 منصب كاتب دولة، من أصل 12، و4 وزراء منتدبين من أصل 7، والإبقاء على وزراء السيادة المنتدبين منهم في الدفاع والداخلية والخارجية، وعدم اخراج أي حزب من الأحزاب الستة من التحالف الحكومي.
العثماني اتفق مع قادة الأغلبية على الهيكلة الجديدة، التي تم التأشير عليها من قبل السلطات العليا، وأخبرهم بلائحة الوزراء المغادرين لسفينة الحكومة، جراء تجميع بعض الوزارات، وحذف أخرى، لكن لم يصل الأمر إلى حد وضع هندسة جديدة للحكومة، التي تم إرجاؤها إلى ما بعد انتخابات 2021، التي ستشكل فيها الحكومة من 18 وزيرا فقط، من خلال تفعيل عمل المجالس الوطنية، ومجالس الحكامة، والنظام الجهوي المتقدم، واللاتمركز الإداري تورد “الصباح”.
وحسب المصادر نفسها، ينتظر أن يقع اتفاق على لائحة الأسماء المرشحة للاستوزار، حسب ما يراه كل أمين عام حزب مناسبا له، في غضون الأيام القليلة المقبلة، مضيفة أن التكتم عن تسريب معطيات التعديل الحكومي، لم يكن بسبب أداء قادة الأغلبية القسم على القرآن كما راج، ولكن خوفا من أن يحتج وزراء ليس لهم علم بمغادرة الحكومة.
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024