|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري... إسدال الستار على أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا بالبيضاء

حصري... إسدال الستار على أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا بالبيضاء
حصري... إسدال الستار على أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا بالبيضاء
أسدل الستار مساء أمس الأحد في الدار البيضاء على أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا (SysTol 2019 ) ، الحاصل على شارة وشهادة أكبر منظمة مهنية تقنية في العالم للنهوض بالتكنولوجيا( IEEE) لنظام التحكم.
وساهم في تنظيم هذا المؤتمر ،الذي افتتح يوم 18 شتنبر الجاري ، كل من مركز البحث للأوتوماتيك بنانسي ،والمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) وجامعة لورين .
وبحسب بلاغ للجهة المنظمة ، والذي يتوفر موقع "نجيپريس" على نسخة منه، فقد شهد المؤتمر مشاركة أزيد من 30 دولة وتقديم 70 بحثا علميا متخصصا في مجال أنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا.
وخلال هذا المؤتمر وقف المؤتمرون ،المنحدرون من بلدان مختلفة ، على دور التشغيل الآمن والموثوق للأنظمة التقنية والتي تمثل أهمية كبيرة لحماية حياة الإنسان وصحته وبيئته، ومدى قيمته الاقتصادية في دعم و اتخاذ القرارات أو الإجراءات والإصلاحات التنموية.
علاوة على ذلك، شكل المؤتمر مناسبة لتطوير النقاش حول دور الأنظمة الصناعية الآلية ،التي لا يمكن أن تكون محط إجراء صيانة أو إصلاح إلا عبر استخدام أنظمة التحكم التي تتحمل الأخطاء ، ويمكن أن توفر أداء مقبولا حتى في حالة حدوث عطل".

PropellerAds
وفي سياق متصل تضمن برنامج المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط الأعطاب SysTol'2019 ، والذي سجل مشاركة علماء ومهندسين وخبراء في مجال التكنولوجيا والانظمة المعلوماتية من ثلاثون دولة فاعلة في نظم المعلومات، إثني عشرة جلسة عمل وورشتين علميتين. كما أشرف خبراء أكاديميون على تأطير أربع محاضرات عامة.

جذير بالذكر أنه منذ سنة 2010 ، تعقد مؤتمرات SysTol كل ثلاث سنوات بين نسختين متتاليتين م ن ندوة IFAC حول اكتشاف الأعطاب التكنولوجية، والإشراف على المنشآت التقنية وأمنها.كما أظهرت مؤتمرات Systol السابقة الحاجة إلى منتدى علمي مستمر في المجال العام لمراقبة الأنظمة المعلوماتية، واكتشاف الأعطال وتشخيصها، والتحكم في تحمل الأخطاء.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024