|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...المغرب واليابان متشبثان يتوطيد التعاون والتنسيق على جميع المستويات

عاجل...المغرب واليابان متشبثان يتوطيد التعاون والتنسيق على جميع المستويات
استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 بالرباط وفدا عن لجنة الصداقة اليابانية المغربية بالبرلمان الياباني، يقوده رئيس اللجنة Hirofumi Nakasone  ويضم ممثلين عن مجلس المستشارين ومجلس النواب بالبرلمان الياباني، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبين المؤسستين البرلمانيتين.
وحضر هذا اللقاء على الخصوص، سفيرا البلدين ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية اليابانية بمجلس المستشارين, كما شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تربط المغرب واليابان والتي تستمد أصالتها من العلاقات الأخوية بين العائلة الملكية المغربية الشريفة والعائلة الإمبراطورية باليابان.
PropellerAds
  وفي سياق متصل عبر الجانبان عن ارتياحهما لتكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين، وخاصة بين أعضاء المؤسستين التشريعيتين حيث أسست لجنة الصداقة الثنائية مند حوالي 40 سنة، مما يساهم في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي.
هذا وتطرق الجانبان للتنسيق السياسي الجيد القائم بين البلدين، وفي هذا الإطار جدد رئيس الحكومة تشبث المملكة المغربية بقضية الوحدة الترابية الوطنية، وحرص المغرب على التوصل لحل سياسي نهائي للنزاع المفتعل حول أقاليمه الصحراوية، في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، كما ثمن موقف اليابان الثابت بخصوص القضية الوطنية.
من جانبه جدد رئيس لجنة الصداقة التعبير عن موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، وعدم اعتراف اليابان بالجمهورية المزعومة، واستمرارها في دعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي لهذه القضية.
وفي خضم النقاش سجل رئيس الحكومة ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية المغربية اليابانية التطور الجيد للشراكة الاقتصادية بين البلدين حيث تستقر حوالي 70 شركة يابانية بالمغرب تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية وتعزز دينامية التبادل بين البلدين، مما مكن من خلق حوالي 40 ألف منصب شغل.  
كما مكن اللقاء من التداول حول ملف التعاون المتعدد الأطراف وخاصة لفائدة التنمية على مستوى القارة الإفريقية، وآفاقه الواعدة باعتبار الدور الريادي للمغرب داخل القارة والتجربة الهامة التي راكمتها المملكة في مجال دعم التنمية لاجتماعية وتوفير ظروف الإقلاع الاقتصادي في دول القارة.
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024