|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...عمال وعاملات مطار محمد الخامس يطالبون بالسراح الفوري للمعتقلين بتهم واهية ومفبركة تحت ذريعة عرقلة حرية العمل

ويعلنون تشبتهم باستمرار العمل وجودة الخدمة بالمطار، بالموازاة مع احترام حقوقهم الأساسية واستقراررهم المهني
عاجل...عمال وعاملات مطار محمد الخامس يطالبون بالسراح الفوري للمعتقلين بتهم واهية ومفبركة تحت ذريعة عرقلة حرية العمل

طالب الجمع العام لعمال وعاملات الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس بالبيضاء،
 بالسراح الفوري للمعتقلين بتهم وصفوها ب        "الواهية والمفبركة"، تحت ذريعة عرقلة حرية العمل التي لا أساس لها من الصحة،
 مشددا على إيقاف مسلسل المداهمات والمتابعات القضائية للعمال والعاملات الذين ما فتئوا يبذلون مجهودات استثنائية ضمانا لاستمرار الخدمة.
وفي سياق متصل طالب الجمع العام عقب إنعقاد جمعهم العام الإستثنائي اليوم الأربعاء بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل. بـ"إيقاف الممارسات الاستفزازية في مواقع العمل داخل مطار محمد الخامس، و احترام كرامة العما، ثم التفعيل الفوري للميثاق الاجتماعي الذي تم التوقيع عليه بمقر عمالة النواصر بتوافق وتراض وبحضور جميع الأطراف المتدخلة والسلطة المحلية، معلنا عن "تشبث العمال والعاملات باستمرار العمل وجودة الخدمة بالمطار، بالموازاة مع احترام حقوقهم الأساسية واستقرارهم المهني.
PropellerAds
من جهة أخرى أشار بلاغ عمال وعاملات الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس والذي يتوفر موقع "نجيپريس" على نسخة منه إلى أنه بجب أن "يفوض للجنة نقابية، متابعة التطورات داخل المطار واتخاذ المبادرات والإجراءات اللازمة."، مجددا تشبثه بالوحدة النقابية داخل منظمته الأصيلة الاتحاد المغربي للشغل، مهيبا بجميع عاملات وعمال الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس التحلي باليقظة والحذر.
PropellerAds
يذكر أن عمال وعاملات الخدمة الأرضية بمطار محمد الخامس بالبيضاء عقدوا اليوم جمعهم العام الإستثمائي، وذلك بحضور ما يناهز 900 عامل وعاملة، حيث بعد تحليله للأوضاع الاجتماعية والمهنية للعمال والعاملات، ومناقشة ما يشهده مطار محمد الخامس من تطورات، تناول الجمع العام بمسؤولية وموضوعية أسباب الاحتقان الاجتماعي، وما آلت إليه الحالة بمطار محمد الخامس جراء ممارسات بعض الأطراف المتدخلة والتي تسعى إلى تحميل مسؤولية تدهور الأوضاع إلى الحلقة الأضعف: أي عمال وعاملات الخدمة الأرضية بالمطار، والتي لا ذنب لهم فيها، ووعيا منه بالأهمية الاستراتيجية لهذا المرفق العمومي الحيوي، وسهرا منهم على استمرار السير العادي للمطار.
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024