|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الحكومة تعقد مجلسها الأسبوعي من أجل المصادقة والموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية

الحكومة تعقد مجلسها الأسبوعي من أجل المصادقة والموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية
انعقد يوم الخميس 18 يوليوز 2019 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني, خصص للمدارسة والمصادقة والموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، بالإضافة إلى عرضين: الأول حول منجز حقوق الإنسان بالمملكة المغربية بعد دستور 2011، والثاني حول التوجهات الجديدة لمشروع قانون المسطرة الجنائية والتعيين في منصب عال، كما عقد المجلس اجتماعا آخر لمدارسة مقترحي قانونين.
في بداية الاجتماع استهل رئيس الحكومة سعد الدين الالعثماني كلمته بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على رسوله الكريم، ليتوقف عند الزيارات التي تنظمها الحكومة للجهات، والتي ستكون الزيارة الثامنة منها يوم السبت المقبل لجهة الداخلة وادي الذهب. وأبرز العثماني أن هذه الزيارات التي انطلقت منذ سنتين الهدف منها أولا: "إعطاء الاهتمام للجهوية المتقدمة من خلال سياسة القرب عن طريق التواصل المباشر مع المنتخبين في الجهة ورؤساء الجماعات في الجهة برمتها، وثانيا الانصات والتعرف على كيفية سير الجهوية المتقدمة، وأيضا المشاريع على المستوى الجهة، والمشاكل التي قد تعترضها، مشيرا إلى انتقال وفد حكومي يتم بتنسيق قبلي مع السلطات الولائية والإدارات الجهوية للتعرف على المشاريع ذات الأهمية على مستوى الجهة والتداول حول سيرها وتقدمها ومعرفة الصعوبات أو التعثرات التي تعيق إنجازها حتى تكون الزيارة مناسبة لتجاوز تلك الصعوبات.
وأشار رئيس السلطة التنفيذية إلى أن هذه الزيارات تمكن من امتلاك رؤية عن التنمية بالجهة المعنية بالتشاور والتعاون مع القطاعات المعنية وعن الاجراءات التي ينبغي اتخاذها في المستقبل لتسريع المشاريع التنموية في الجهات، مضيفا أن هناك آلية لتتبع نتائج الزيارات وتتبع سير المشاريع المهمة.
وأكد رئيس الحكومة أن الزيارات السابقة عرفت والحمد لله نجاحا مهما وكان لها أثر إيجابي على تسريع بعض المشاريع، وستكون زيارة الداخلة وادي الذهب كأول جهة من جهات الأقاليم الجنوبية، إن شاء الله، مهمة وناجحة كمثيلاتها في الجهات السابقة، مبرزا أن ترتيب الزيارات كان من الأقل نموا إلى الأكثر نموا مع بعض التعديلات التي تقتضيها ظروف الجهات.

ودعا العثماني جميع القطاعات الحكومية والإدارات المعنية إلى التعبئة من أجل إنجاح الزيارات وكذا جميع الأوراش التنموية المستقبلية في جميع جهات المملكة.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024