|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

نورالدين الخماري لـ "نجيپريس" : إذا كان فيلم “الزيرو” لم ينل إعجاب المغاربة فلماذا وصل إلى هذه النسبة العالية من المشاهدة؟؟

نورالدين الخماري لـ "نجيپريس" : إذا كان فيلم “الزيرو” لم ينل إعجاب المغاربة فلماذا وصل إلى هذه النسبة العالية من المشاهدة؟؟
نجيپريس NajibPress
أوضح المخرج السينمائي نورالدين الخماري يوم الجمعة في تصريح خاص خلال سؤال وجهه له موقع "نجيپريس"  الإلكتروني حول نوعية أفلامه التي قدمها طيلة مساره الفني ومن أبرزهم "كازا نيكرا" و "زيزو"، "إن المشكل لايكمن في نوعية أفلامه بل في تكوين العائلة المغربية التي لا تفتح باب النقاش بين أفرادها مما يجعل تقبل أفلامه أمرا معقدا، مؤكدا أنه لا يفرض على أي كان الذهاب إلى دور السينما لمشاهدة أفلامه مشيرا إلى أنها تحكي فقط الواقع المرير الذي تعيشه شوارع بلادنا.
و بخصوص إقتصاره على مواضيع معينة تضم مشاهد حميمية و كلاما ساقطا مخلا بالأخلاق، أكد الخماري لنفس الموقع أن هذا لا يعني أن جل أفلامه المستقبلية ستنحصر فقط على هذه المشاهد مضيفا أنه يتمنى أن يكون هناك العديد من المخرجين السينمائيين المختصين في أفلام الخيال العلمي و الكوميديا حتى تكون الأفلام السينمائية المغربية أكثر تنوعا.
و أضاف مخرج فيلم “الزيرو” و “كازا نيكرا ” أن نسبة المشاهدة التي حققها فيلمه الأخير “الزيرو” بلغت220000 مشاهد متسائلا في الوقت ذاته حول ما إذا كان الفيلم لم ينل إعجاب المغاربة فلماذا وصل إلى هذه النسبة العالية من المشاهدة؟؟
و حول اللقطة التي تضمنها فيلم “زيروا” للممثل "سعيد باي" و هو مجرد من ملابسه أمام عالم الفراشات، أوضح الخماري أن هذا المشهد كان ضروريا لإبراز العلاقة التي تجمع الشخصية بعالمها الخاص مشيرا إلى أن كل المشاهد التي يوضفها لها دلالتها في الفيلم .
و أختتم المخرج السينمائي كلمته بالشكر الجزيل إلى موقع "نجيپريس" الإلكتروني في شخص الرئيس المؤسس والمدير العام الصحافي "يوسف نجيب" على هذا اللقاء متمنيا لجميع الصحافيين الغيورين على مهنتهم المزيد من التألق والنجاح  في عملهم الصحفي مستقبلا.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024