|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

فيسبوك يغادر رسميا هواتف "هواوي" ويمنع تنزيل تطبيقه عليها

فيسبوك يغادر رسميا هواتف "هواوي" ويمنع تنزيل تطبيقه عليها
سدد “فيسبوك”، أمس الجمعة، ضربة قاسية لـ”هواوي” بانضمامه إلى شركات التكنولوجيا العديدة التي قطعت،كليا أو جزئيا ، روابطها بمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة، مما يعني أن أي هاتف ذكي يخرج من الآن فصاعدا من مصانع العملاق الآسيوي لن يكون مثب تا فيه مسبقا أي من تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.
وقالت شبكة التواصل ” فيسبوك” ،التي تضم منص اتها المختلفة (فيسبوك وواتساب وإنستاغرام ومسنجر)، 2,7 مليار مستخدم ،إن الإجراء الذي ات خذ ته في الوقت الراهن يقضي بالتوقف عن تزويد العملاق الآسيوي بالتقنيات التي تتيح له تثبيت تطبيقات فيسبوك مسبقا على هواتفه الذكية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن متحد ثة باسم موقع “فيسبوك” إن الموقع “يدرس” القرارات الرسمية التي أصدرتها السلطات الأمريكية بشأن هواوي و”يت خذ الخطوات اللازمة للإمتثال لها”.
وأضافت المتحد ثة باسم “فيسبوك” أن الهواتف الذكية التي سبق ل”هواوي” وأن أنتجتها وبالتالي المثب تة عليها هذه التطبيقات لن تتأثر بالإجراء الجديد إذ إن مالكي هذه الهواتف سيتمكنون من مواصلة استخدام هذه التطبيقات وتحديثها.
وعلى غرار الكثير من التطبيقات الواسعة الانتشار فإن “فيسبوك” يتم تثبيته مسبقا على الهواتف الذكية، وهو أمر يتطلب حصوله تعاونا تكنولوجيا بين شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة الاتصالات الصينية.

غير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب حظرت في مايو الماضي على الشركات الأمريكية تزويد “هواوي” بمكو نات مصنوعة في الولايات المتحدة بشبهة تجس س المجموعة الصينية لحساب بكين.
والتزاما بالحظر الأمريكي ، أعلنت شركات كبرى عدة وقف التعامل مع “هواوي”، وفي مقد مه هذه الشركات غوغل التي يستخدم نظامها التشغيلي “أندرويد” في القسم الأكبر من الهواتف الذكية في العالم.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024