|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري...العزوزي لـ"نجيپريس" : رفع الأسعار سيؤجج المواجهة مع الحكومة وسيخلق نوعا من الإحتقان

3 أسئلة 
حصري...العزوزي لـ"نجيپريس" : رفع الأسعار سيؤجج المواجهة مع الحكومة وسيخلق 
نوعا من الإحتقان 
نجيپريس NajibPress
1; كيف تلقيتم في الفدرالية الديمقراطية للشغل خبر الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات وبعض المواد الاستهلاكية الأساسية؟
لا يمكن للإنسان أن يتلقى خبر الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات وبعض المواد الاستهلاكية الأساسية إلا باعتباره ضربة للقدرة الشرائية للمواطنين. فمن المعلوم جدا أنه كلما رفعنا تسعيرة المحروقات إلا وتتزايد بشكل أوتوماتيكي أسعار العديد من المواد الأخرى، ويأتي هذا على الرغم من تصريح العديد من المسؤولين، علنا وفي أكثر من مناسبة، بأن هذا القرار لن يساهم في نقل هذه الزيادة لباقي القطاعات لكن العكس هو ما حصل بعد أن سجلنا زيادة في قطاع النقل والذي ارتفع ثمن التسعيرة في عدد كبير من قطاعاته.
إن ما يحصل اليوم يعتبر ضربة أخرى للقدرة الشرائية للمواطنين، بصفة عامة، وللشغيلة المغربية، بصفة خاصة، وأنا أعتقد أنه كان من الممكن معالجة العديد من الأشياء بطرق أخرى عوض القيام بإعطاء تبريرات لا محل لها من الصحة بذريعة الدفاع عن مصالح الفقراء والمساكين والشغيلة المغربية.
نحن حاليا نعيش في ظروف صعبة للغاية، خصوصا مع هذه الزيادات المتتالية التي لا تترك المجال للمواطن البسيط لكي يسير مع الركب، فبإمكان الإنسان أن يصبر على زيادة واحدة لكن لا يمكنه الصبر على مجموعة من الزيادات المتتالية لأن رفع الأسعار سيؤجج المواجهة مع الحكومة وسيخلق نوعا من الاحتقان الاجتماعي..
2 : ما هي الأشكال التي تتدارسونها حاليا داخل المركزية للرد على الخطوة التي قامت بها الحكومة ؟
نحن ليس من طبيعتنا التسرع في الرد على مثل هذه الخطوات، لكن من جهة أخرى لا يمكن لنا بتاتا السكوت على ما يحصل، كان من المفروض على الحكومة، على الأقل، أن تبدأ الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي لهذه السنة في شهر شتنبر الذي يوشك على النهاية ولم نسمع خلاله أي خبر حول  الحوار الذي سبق أن التزمت به الحكومة السابقة دون أن تفي بعهدها. ونحن، كفدرالية، لا يمكن لنا السكوت والصمت على هذا الواقع المرير الذي اضطر العديد من المواطنين للخروج إلى الشارع والتعبير عن سخطهم واستيائهم اتجاه سياسة الحكومة الحالية.
3 : كيف تستعدون للدخول الاجتماعي ؟
نستعد للدخول الاجتماعي من خلال التعبئة، سواء على صعيد تنظيماتنا وقطاعاتنا أو اتحاداتنا، ونحن كذلك بصدد التنسيق والتشاور مع إخواننا في المركزيات النقابية الأخرى لكي ندبر ونتداول في التدابير اللازمة للخروج من هذا المأزق الذي يعيشه المغاربة اليوم. وسوف نتدارس كذلك مختلف الصيغ للتعبير عن القلق والاستياء من هذه الإجراءات ونحدد من هو المسؤول عن غياب الحوار الاجتماعي حتى نتمكن من إرجاع الأمور إلى نصابها. وأتمنى أن تكون مجهوداتنا واحدة لمواجهة هذه التدابير التي لا يمكن إلا أن نعتبرها ارتجالية بدون قراءة لنتائجها.
عبد الرحمن العزوزي :  الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل
المصدر :  نجيپريس NajibPress
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024