|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

سابقة وبالفيديو.. معتمرة ترتدي زي إحرام الرجال داخل الحرم المكي

صدمة واستغراب وحيرة للعالم الإسلامي 
في سابقة من نوعها تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم مقطع فيديو غريب وصادم مدته دقيقة و37 ثانية تظهر فيه امرأة معتمرة مرتدية زي إحرام الرجال داخل الحرم المكي, حيث أثار إستغراب ثلة من المسلمين في العالم العربي والإسلامي, وخلق نوعا من الإحتقان, معتبرين هذا الامر يدخل في إطار "الفتنة", منددين بعدم السماح لهاته المرأة أن تتقمص دور الرجال في زي الإحرام, محملين السلطات السعودية والمشرفين على الحرم المكي كامل المسؤولية, مطالبين بإتخاد كافة الإجراءات القانونية من أجل توقيف مثل هاته السلوكات التي لا تربطها أية علاقة بالدين الإسلامي.
من جهة أخرى قال بعض نشطاء الفايسبوك أنه تم الترويج لهذا المقطع على أنه لسيدة تعتمر بإحرام في الحرم المكي , وبعد التحقق والكشف عليه من الجهات المعنية تبين أنه من أصول هنديه تم الإشتباه به ليلة البارحه وجرى الكشف عليه وإتضح إنه "رجل" وليس امرأة.
من جهة أخرى قال بعض المغردين "أكيد هذه السيدة فعلت الأمر بحسن نية والدليل استغرابها من نظرة المعتمرين ،، أكيد سيتم تعليمها الأمر الصحيح وستصلح الخطأ, أما الاخر فعبر عن إستياءه قائلا : "الامر المحير ليس السيدة لكن ارى جميع المعتمرين لاهين في التليفون ؟؟؟؟ انه مكان عبادة ليست لاتورايفل في باريس!! لا حول و لا قوة الا بالله",هذا وقال ناشط فايسبوكي اخر "انا لا افهم هل هؤلاء يذهبون لبيت الله للعبادة وكسب الاجر والمغفرة ام لمراقبة الناس وتصويرهم ...ربي يهديهم", وختم قوله ناشط اخر في العالم الأزرق عندما شاهد الفيديو قائلا : " خطأ أخي هذا معتمر من أصول آسيوية وقد نفت إدارة الحرمين الخبر اليوم صباحا بعدما حققوا مع المعتمر واعتذروا منه ثم أكمل مناسك عمرته" حسب تعبيرهم.
ويبقى السؤال المحير هل فعلا هذه إمراة, أم رجل ؟, ولماذا لم تتدخل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وتخرج ببيان رسمي تؤكد أو تفند فيه كل هذه الأقاويل المتداولة عبر وسائط التواصل الإجتماعي..؟.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024