|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

قراءة في لائحة رونار

قراءة في لائحة رونار
أعلن الناخب الوطني هيرفي رونار، صباح يومه الإثنين، عن القائمة الأولية للمنتخب الوطني المغربي تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس أمم افريقيا المقررة في الفترة الممتدة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين بمصر.
القائمة الأولية عرفت تواجد 27 لاعبا، سيدخلون في معسكر تدريبي بالمعمورة، وهو المعسكر الذي ستتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا وغامبيا، قبل أن تتقلص اللائحة إلى 23 لاعبا فقط، حيث سيكون مدرب المنتخب الوطني مطالبا بالاستغناء عن أربعة لاعبين.
عودة حمد الله
أول ملاحظة هي عودة المهاجم عبد الرزاق حمد الله، المحترف في صفوف النصر السعودي، الذي بصم على موسم استثنائي رفقة فريقه بعدما توج معه بلقب الدوري السعودي ونال معه لقب هداف الدوري برصيد 35 هدفا وهو الرقم الذي جعل من ابن آسفي هدافا تاريخيا للدوري السعودي.
منطقيا، يبقى عبد الرزاق حمد الله هو المرشح لقيادة هجوم أسود الأطلس في العرس الكروي الافريقي القادم، بالنظر إلى الأرقام التهديفية التي بصم عليها رفقة نادي النصر خلال الموسم الكروي الحالي، سواء في مسابقة الدوري المحلي أو دوري أبطال آسيا، وأعتقد أن رونار الذي اشتكى كثيرا من غياب الفعالية الهجومية سيضع الثقة في هداف الدوري السعودي.
المنتهي بوصوفة
امبارك بوصوفة (34 سنة) تراجع مردوده بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وظل بدون فريق منذ العودة من كأس العالم روسيا 2018 إلى غاية شهر يونيو الماضي، حين انتقل إلى الشباب السعودي بموجب عقد قصير الأمد إلى نهاية الموسم، وقد قرر مسؤولو الفريق السعودي الاستغناء عن اللاعب بعد نهاية عقده لعدم اقتناع طاقمه التقني بمردوده ومستواه.
ولا أعلم المعيار الذي اعتمد عليه رونار في توجيه الدعوة لهذا اللاعب، لأن مستواه تراجع بشكل كبير، وهو ما كان واضحا في المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني المغربي، واللاعب عجز عن منح الإضافة لفريق الشباب السعودي في الدوري المحلي فكيف سيعطي الاضافة للمنتخب الوطني في مسابقة من حجم كأس أمم افريقيا.
استبعاد منديل
كما كان متوقعا، خلت اللائحة من اسم الظهير الأيسر حمزة منديل، المحترف في صفوف نادي شالكه الألماني، الذي تراجع مردوده بشكل كبير، وتعرض لعقوبات من طرف الطاقم التقني لفريقه من خلال الحاقه بفريق الرديف.
غياب منديل عن اللائحة سيفسح المجال أمام الظهير الأيسر الشاب لحسنية أكادير كريم باعدي من أجل الحضور في العرس الكروي القاري خاصة وأن هذا اللاعب قدم مستويات جيدة رفقة الحسنية في مسابقتي البطولة وكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وكان حاضرا أمام مالاوي في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم افريقيا قدم خلالها مردودا جيدا نال به إشادة مدرب أسود الأطلس.
أبرز الغائبين
هناك أسماء تبصم على مستويات جيدة في الدوريات الأوروبية رفقة فرقها، لكن رغم ذلك لم تنجح في كسب ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار للتواجد في لائحة كأس أمم افريقيا 2019.
ولعل أبرز تلك الأسماء، زهير فضال، قلب دفاع ريال بيتيس الاسباني الذي قدم عروض دفاعية جيدة رفقة فريقه إلى جانب رشيد عليوي، لاعب نيم أولمبيك الفرنسي الذي غاب عن اللائحة ومحسن ياجور، مهاجم الرجاء الرياضي وهداف الدوري المغربي للمحترفين برصيد 18 هدف.
بقلم : 🖊عبد العزيز أرجدال
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024