|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الأمم المتحدة تطالب بمحاضر محكمة الدار البيضاء التي تتضمن اتهامات لبوعشرين بإرشاء خبراء أممين

الأمم المتحدة تطالب بمحاضر محكمة الدار البيضاء التي تتضمن اتهامات لبوعشرين بإرشاء خبراء أممين

الأمم المتحدة تطالب بمحاضر محكمة الدار البيضاء التي تتضمن اتهامات لبوعشرين بإرشاء خبراء أممي
كشف مصدر مطلع أن الأمم المتحدة طالبت بالحصول على نسخ من محاضر جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة أخبار اليوم وموقع “اليوم 24” بشأن اتهامات خطيرة أطلقها عضو من هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني وتشكك في نزاهة المنظمة الدولية وبارتشاءها لإصدار تقرير لصالح بوعشرين.
وأكدت مصادر الموقع أن الفريق الأممي، وبسبب عدم إتقانه للعربية، يسعى للحصول على نسخة مترجمة من محضر الجلسة الأخيرة التي تم خلالها التداول في التقرير الذي أنجزه الفريق الأممي المعني بالإعتقال التعسفي، والذي طالب بإطلاق سراحه فورا وتعويضه عن الإنتهاكات التي تعرض لها.

وتعليقا على الموضوع، قال سعد السهلي، عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين، إن هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني لم تكن معنية بالتدخل خلال هذه الجلسة، حيث أن النقاش حول الإعتقال التعسفي متعلقة بالمساطر وبالخطوات التي اتخذتها النيابة العامة في بداية الملف، لكن السماح لهم بالتدخل تسبب في هذه الفضيحة.
وأكد السهلي أن الإتهامات التي وجهها عضو من دفاع المطالبات بالحق المدني قد سجلت بمحاضر الجلسة المذكورة.
وكانت الأمم المتحدة قد نشرت قبل أيام رأي الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع لمجلس حقوق الإنسان، بشأن توفيق بوعشرين، ليصبح متاحا باللغات الأممية الست، الفرنسية والانجليزية والإسبانية والروسية والصينية بالإضافة للعربية.
أنقر هنا للاطلاع على الرأي الأممي باللغة العربية.
الرأي الأممي اعتمده فريق العمل خلال دورتها الثالثة والثمانين المنعقدة ما بين 18 و23 نونبر الماضي.
واعتبر الفريق الأممي أن سلب توفيق بوعشرين حريته يخالف ثلاث مواد من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، مؤكدا أن الاعتقال “إجراء تعسفي”.
وأكد الرأي الأممي أن “التدبير المناسب يتمثل في الإفراج عن السيد بوعشرين فورا ومنحه حق الحصول على جبر الضرر، خاصة في شكل تعويض وضمان عدم التكرار، وفقا للقانون الدولي”.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024