|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...مؤسس الفايسبوك يلتقي بالرئيس الفرنسي "ماكرون"بباريس ويناقشان قواعد وأنظمة جديدة للإنترنيت

عاجل...مؤسس الفايسبوك يلتقي بالرئيس الفرنسي "ماكرون"بباريس ويناقشان قواعد وأنظمة جديدة للإنترنيت
نجيپريس NajibPress
أثناء لثاء زوكؤبوغ بالرئيس الفرنسي ماكرون بباريس لمناقشة قواعد وأنظمة جديدة للإنترنت
نشر قبل قليل الرئيس المؤسس والمدير العام للموقع العالمي "الفايسبوك" مارك زوكربورغ تدوينة عبر صفحته في العالم الأزرق باللغة الإنجليزية والتي قام موقع 
" نجيبريس" الإلكتروني بترجمتها للعربية قائلا : " لقد قابلت للتو الرئيس إيمانويل ماكرون في باريس لمناقشة قواعد وأنظمة جديدة للإنترنت, معتقدا أن على الحكومات أن تلعب دوراً أكثر نشاطًا حول قضايا مهمة مثل الموازنة بين التعبير والسلامة والخصوصية ونقل البيانات ، ومنع التدخل في الانتخابات - مما يعكس تقاليدها الخاصة في حرية التعبير. 
وأضاف زوكربورغ "في العام الماضي ، قمنا بدعوة مسؤولي الحكومة الفرنسية للنظر في كيفية إدارة المحتوى الضار على منصاتنا. تحدد أنظمتنا الآن بشكل استباقي 65٪ من خطاب الكراهية الذي نأخذه حتى قبل الإبلاغ عنه - ارتفاعًا من 24٪ قبل عام. ولكن هناك قرارات دقيقة يجب اتخاذها هنا ، مثل الطريقة التي يجب أن نتعامل بها مع محتوى غير قانوني ولكن قد يتسبب في ضرر. هذا مجال أعتقد أنه يجب على الشركات ألا تتخذ هذه القرارات بنفسها ويجب أن تكون هناك عملية عامة مع الحكومات المنتخبة ديمقراطيا".
وأوضح مؤسس موقع "الفايسبوك" أن الحكومة الفرنسية شاركت اليوم توصياتها بشأن نموذج جديد يضع إرشادات حول ما يعتبر ضارًا. سيؤدي هذا إلى إنشاء نهج أكثر اتساقًا عبر الصناعة وضمان مساءلة الشركات عن فرض معاييرنا ضد هذا المحتوى. على الرغم من أنني متأكد من أننا لن نتفق على كل شيء ، فمن المهم أن نحقق ذلك بشكل صحيح - مضيفا " يستخدم الناس الكثير من الخدمات عبر الإنترنت المختلفة وينبغي أن يكون الإنترنت منصة واحدة يمكن للجميع الوصول إليها بنفس الشروط. هذا هو تعاوننا الرسمي الأول بشأن التنظيم مع الحكومة ، ونأمل أن تنجح هذه العملية في بلدان أخرى, موجها الشكر والإمتنان للرئيس الفرنسي ماكرون على استضافته لنا وقيادته في هذه القضايا الهامة.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024