|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

خطير...مصحات الضمان الاجتماعي بدون أطباء

خطير...مصحات الضمان الاجتماعي بدون أطباء
 في تصعيد خطيرقررأطباء القطاع العام مقاطعة العمل داخل المصحات الضمان الاجتماعي ابتداء من اليوم الجمعة 10 ماي 2019، على خلفية عدم أداء مستحقاتهم المالية لما يزيد عن شهرين متتابعين.
هذا القرار المفاجئ، خلف تدمرا لدى عدد من المرضى و مرتفقي المصحات، والذي تساءلوا عن كيفية و مصير تتبع حالة المرضى، كما يطرح الموضوع إشكالية تدبير عملية التطبيب داخل المصحات في ظل محدودية الأطرالطبية، و ارتباط أغلب أطباء القطاع 
الخاص بمصحات أخرى، وهو ما ينذر بحالة من الإفلاس للمصحات التي يستفيد من خدماتها المئات من المواطنين يوميا، ما لم تتدخل الجهات الوصية لتدارك الأمر و معالجة المشكل القائم.
 وعلم موقع"نجيپريسمن مصادر موثوقة أن مصحة الحي الحسني 
بالدارالبيضاء لا تتوفر
على طبيب بقسم الانعاش للأطفال مما كان السبب الرئيسي في وفاة
 الأطفال الخدج و حديثي الولادة.
وتجدرالإشارة إلى أن مصحة الزيراوي بالدرالبيضاء عرفت عدة وفيات لعدم وجود أطباء الإنعاش نتيجة سياسة ممنهجة لتهميش مصحات الضمان الإجتماعي على الصعيد الوطني، وحسب مجموعة من الأرقام المتوفرة،
 فإن المغرب يعرف
 وفاة 33 مولود جديدمن بين 1000 عملية ولادة،
 وهو رقم مخيف جدا، في وقت تؤكد فيه وزارة
الصحة على بذل مجهود كبير من أجل الحد من وفيات المواليد الجدد على المستوى الوطني.
وتعيش مصحات الضمان الاجتماعي خصاصا مهولا في الموارد البشرية و التجهيزات الطبية والأدوية مما يؤثر على جودة الخدمات و سلامة المرضى الوافدين على المصحات.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024