|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

اتفراد وبالفيديو.. المحامي الهيني لـ “ أخباركم “ : الدفع الذي تقّدم به دفاع “ بوعشرين “ دفع خارج سياقه وخارج الأسس القانونية المتعلقة به



اتفراد وبالفيديو.. المحامي الهيني لـ “ نجيپريس “ : الدفع الذي تقّدم به دفاع “ بوعشرين “ دفع خارج سياقه وخارج الأسس القانونية المتعلقة به 
اتفراد وبالفيديو.. المحامي الهيني لـ “ نجيپريس “ : الدفع الذي تقّدم به دفاع “ بوعشرين “ دفع خارج سياقه وخارج الأسس القانونية المتعلقة به
يوسف نجيب 
قال القاضي " المعزول " والمحامي الجديد محمد الهيني عن المشتكيات والضحايا في تصريح خاص لـ “ نجيپريس “ صباح اليوم الخميس بمحكمة الإستئناف بالبيضاء بخصوص شكاية التزوير في الشهادة الطبية التي تقدم بها دفاع بوعشرين “ بالنسبة لما تمخض عنه الْيَوْمَ في الجلسة التي تخصصت للدفع بتزوير الشهادة الطبية كخلاصة أقول لكم بأن هذه الشهادة سميتها شخصيا بـ ( جسد التيه القانوني )، مؤكدا أن هذا الدفع دفع خارج سياقه وخارج الأسس القانونية المتعلقة به، موضحا أن هذا التيه القانوني كان غير مبررا وكنا نتمنى أن نتقدم في طرح دفوع الملتمسات، لكن للأسف لم يحدث ذلك، محملا المسؤولية للجميع .
وردا على سؤالنا بخصوص أسباب تأخير الجلسة أوضح الهيني لنفس الموقع أن السبب يرجع بالأساس لكون دفاع بوعشرين التمس من المحكمة تأخير الجلسة على اعتبار أن المتهم " توفيق بوعشرين " أحس بالتعب ولا يقدر نفسيا ولا صحيا على مواكبة الملف بإعتبار أنه لم يتناول غداءه وأدويته في الوقت المحدد، وأضاف المحامي الهيني أن زملائه في المهنة أثاروا في إطار الدفاع أن هذا الدفع حقوقي ومن واجبنا أن نتماشى مع مطالب دفاع " بوعشرين " وهو ما تم تفعيله، مؤكدا أنه التمس من المحكمة الحرص على ضمان شروط المحاكمة العادلة لكلا الطرفين، كما طالبها بأخد جميع الحقوق المدنية بالنسبة للمشتكيات والضحايا اللواتي تم الإعتداء عليهن جنسيا من طرف المتهم " بوعشرين " فضلا عن إدانة المتهم بما يستحقه من عقاب على هذه الجرائم الشنعاء والخطيرة جدا في حق " المشتكيات والضحايا، مبرزا أنه سيساعد المحكمة بمعيّة زملائه في إثبات الحقيقة وفِي مناقشة الحجج يضيف المصدر ذاته .
وبخصوص المُناوشات والمشادات الكلامية التي حدثت داخل القاعة رقم 7 بينه وبين المحامي عبد الصمد الإدريسي، اعتبر المتحدث ذاته أن هذا النقاش أصبح من الماضي، خصوصا بعد تدخل النقيب بوعشرين، موضحا أنه رغم ما قال في حقي أمام هيئة الحكم بأنه لم يعرفني و " مجهول " فهذا المشكل يخصه لوحده، وأضاف ربما لتأثره بالسياق السياسي بحزب العدالة والتنمية، لكن هذا الأمر لن يعكر صفو الزمالة في مهنة المحاماة، مشيرا إلى أنه تم الصلح في ما بينهم بعد تدخل النقيب يضيف المحامي محمد الهيني .
يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه بتهم ثقيلة وخطيرة تتعلق بالإشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024