|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هذه هي تعديلات الاجتماع الرسمي بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر✍️👇👇👇

هذه هي تعديلات الاجتماع الرسمي بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر✍️👇👇👇

أكدت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، عقب اجتماع مكتبها الرسمي مع وزير الصحة يوم الجمعة 6 يناير بمقر الوزارة، حول نموذج اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي أنها قامت بوضع تعديلات بالغة الأهمية. 
وأوضحت النقابة في بلاغ توصل موقع NajibPress بنسخة منه اليوم الثلاثاء أنها هذه التعديلات تتجلى في "تحديد مادي للتعريفة المرجعية  الوطنية الخاصة بالفحص 200.00  درهم للطبيب العام و300.00 درهم للطبيب الاخصائي، مع تمكين أطباء القطاع الحر من تجاوز مبلغ التعريفة عند الحاجة، دون زجرهم عند تجاوزها". 
وأضاف البلاغ ذاته هذا بالإضافة إلى "تعويض واجبات الأطباء من طرف صناديق التدبير للتغطية الصحية في أجل لا يتعدى شهر واحد، وأداء واجباتهم مباشرة في حسابهم من طرف المنظمات التدبيرية للتأمين الصح، بعد أداء مهامهم داخل المصحات الخاصة. (Separation des honorraires)
وأشارت النقابة أيضا إلى "تحيين NGAM و CCAM  من الجانبين المادي والوصفي، مع الزامية احترام النقابات الموقعة على الاتفاقية دون غيرها، وعدم إدماج أية نقابة إلا بعد موافقة النقابات الموقعة، موضحا أنه "عند انتهاء أجل 3 سنوات حول الاتفاقية بين الأطراف، يجوز لوزير الصحة والحماية الاجتماعية تمديدها لمدة لا تتجاوز سنة واحدة". 
وفي الختام عبّر الحاضرون بالإجماع عن رغبتهم في إنجاح مشروع التغطية الصحية الشاملة، كما أبدو تشكراتهم لوزير الصحة والحماية الاجتماعية الذي استمع لجميع النقابات الممثلة للقطاع الطبي الخاص زائد الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة وكذا الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء في الاجتماع الرسمي.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022