|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

سفارة المغرب تنتقل إلى مدينة لفيف لمساعدة المغاربة الموجودين بأوكرانيا✍️👇👇👇

 سفارة المغرب تنتقل إلى مدينة لفيف لمساعدة المغاربة الموجودين بأوكرانيا✍️👇👇👇

انتقل أعضاء سفارة المغرب في أوكرانيا إلى مدينة لفيف منذ فاتح مارس، بهدف تقديم المساعدة للمواطنين المغاربة الموجودين على التراب الأوكراني، في إطار الجهود المبذولة منذ اندلاع الأزمة بين أوكرانيا وروسيا.

وعلم لدى سفارة المغرب في أوكرانيا أن مجموعة من الإجراءات اتخذت في هذا الإطار منذ فاتح مارس، مؤكدة أنها على اتصال دائم مع خلية الأزمة التي أحدثت بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بهدف تنسيق العمليات التي يتعين القيام بها والإبلاغ عن الصعوبات التي تواجه المواطنين المغاربة من جانب الدول المجاورة، وهي بولونيا وسلوفاكيا ورومانيا هنغاريا.

وأشارت التمثيلية الدبلوماسية إلى أن السيدة فوز العشابي، سفيرة المغرب بأوكرانيا، عقدت اجتماعا مع ممثل وزارة الشؤون الخارجية في لفيف وكذا مع ممثل الأمن والحدود.

وخلال هذه اللقاءات التي عقدت بتنسيق مع المسؤولين الأوكرانيين، تطرقت السيدة العشابي إلى الصعوبات التي تقابل المغاربة، داعية إلى تسهيل الإجراءات لتمكينهم من مغادرة أوكرانيا في أفضل الظروف.

وأوضحت السفارة المغربية أنه تم القيام بالعديد من عمليات المساعدة لفائدة مغاربة أوكرانيا، مشيرة بالخصوص في هذا الإطار، إلى التعبئة المنتظمة على مستوى المعابر الحدودية الأربعة مع بولونيا، من أجل توجيه المواطنين المغاربة نحو المعابر الأقل ازدحاما، وتقديم المساعدة الطبية بتاريخ 3 مارس لطالب مغربي قبل أن يغادر التراب الأوكراني.

كما أشارت السفارة إلى أنها تتابع عن كثب وضع مواطنين مغاربة في مدن سومي وخاركيف وخيرسون وماريوبول، وتطلعهم بشكل منتظم على الإجراءات التي تتخذها السلطات المغربية لإيجاد حل لوضعيتهم.

وأكد المصدر نفسه، أن آلاف المواطنين استفادوا من مساعدة أعضاء السفارة لمغادرة أوكرانيا. وفي هذا الصدد، تم تسليم 150 ترخيص بالعبور منذ انتقال السفارة إلى لفيف، من بينها أربعة تراخيص تم تسليمها اليوم الجمعة لأسرة برفقة رضيع.

وأضافت السفارة أنها استطاعت تسوية العقبة الناجمة عن رفض بعض تراخيص العبور الإلكترونية على مستوى بعض المعابر الحدودية،  إلى جانب إيجاد حل لوضعية أربعة سجناء مغاربة، بمساعدة ممثلين عن الجالية المغربية بأوكرانيا، على إثر تدخلها لدى السلطات الأوكرانية.

وتنسق السفارة حاليا مع موسكو بشأن مغربيين اثنين تُجهل هويتهما في وثائق السفارة. وفي هذا الصدد، يرتقب عقد اجتماع عاجل اليوم الجمعة مع السلطات الأوكرانية في لفيف.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022