|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يقصف "الهادي الحسني الجزائري" ويصفه بـ"فقيه الكبرانات"✍️👇👇👇

قال : "أليس في الجزائر كلِّها حاكمٌ رشيد يَحْجُرُ على هذا الداعشيّ الموغل في السّفه؟"

عنون الشيخ محمد الفزازي اليوم الأربعاء تدوينته التي نشرها عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك بـ"فقيه الكبرانات "الهادي الحسني" يكفّر المغرب ملكا وحكومة وشعبا".

وقال الفزازي في التدوينة ذاتها "نشرتُ قبل أسابيع هذه الجملة:[وُلدتُ قبل دولة الجزائر ب 12 عاماً]، فكانت كافيةً لإخراج المدعو محمد الهادي الحسني الجزائري فقيهِ الكبرانات عن رُشده وسلخه عن مروءتِه عبْر جريدة الشروق الجزائرية. وعِوَضَ أن يناقش الفكرة التي أُصِرّ على صحتها الآن والمتمثلة في انعدام وجود شيءٍ اسمه دولة جزائرية قبل سنة 1962م (والحديث هنا عن "دولة") وليس عن شعب". 

وأضاف الفزازي في نفس التدوينة "دولة صنعتها فرنسا بيديها صُنعاً، ثقافةً ولغةً وإدارةً وحدوداً وتعميراً... قلتُ عِوَض أن يدحض هذا الفقيه الإفرنجي الفكرة بالفكرة، وبدلَ أن يُفنّد الحقيقة التي صعقَته صعقاً، راحَ يعبّر عن خِسّة خُلق ويُعْرِب عن وضاعة أدب... تصوّروا... الرجل لم يفُتْه أن يشنّع من عدد زوجاتي، ومن وزني -نعم من وزني- حيث قال رجْماً بالغيب بأنني أزن قنطاراً وعشراً، وليت شِعْري ما علاقةُ زواجي ووزني وطولي وشكلي بحقيقة تاريخية من تاريخ الجزائر؟. لقد أذهلني وأدهشني هذا السلوك الصبياني من داعية مرموق عندهم بلغ من الكِبر عتياً. وبالمناسبة فهو أيضاً أقدم من دولته ب 15 عاما". 

لقد أطال هذا المُتَصابي النفَسَ يضيف الفزازي "في شرح عبارة (سفِه نفسه) وأَسقطَ عليّ كلَّ تلكَ المعاني السلبية ليخلُص إلى مقولته (أسفه منه لم تر عيني). يقصدني أنا، غير أنّ كلّ ما تلوّث به هذا العجوز الخَرِف من خِسَّةٍ ونذالة لا يُعدُّ شيئاً أمام جُرْم تكفيره للشعب المغربي برُمّته وإدخاله بصريح العبارة في زُمرة المشركين. كَبُرَتْ كلمةً تخرج من فمه. لقد قال بالحرف (كأن “سيِّدَهم” و”معبودَهم” هو “سادس” الخلفاء الراشدين...)، قلتُ: أمَا وأنّ أميرَ المؤمنين محمداً السادس نصره الله هو سيدُنا، فهو كذلك؛ وأكرِمْ به من سيّد وأنعم. ف"السيادة" يمكن إطلاقُها على ذوي الفضل والنسب الشريف من غير حرج". 

وزاد في قوله المصدر ذاته قائلا : "ونحن المغاربةَ درَجْنا على مخاطبة بعضنا ب(سيدي) دون اعتبار حتى للمقامات والمنازل، هذا مألوف عندنا ومعروف. وأمّا كون الملك معبوداً لنا، فهذه فِرْيةٌ تُطوِّقُ الكذّابَ الأشِر إلى يوم القيامة، وممّا هو معلوم من الدين بالضرورة، أنّ مَن اتخذ معبوداً غيرَ الله فهو كافرٌ مشركٌ بالله في الكتاب والسنّة والإجماع، وهذه هي ملّة إبراهيم التي قال عنها الله سبحانه {وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ ۚ}، فيكون العجوز الأخرق سفيهاً قُحّاً حَقّاً ببيان القرآن العظيم وتبيانه.

واستدل الفزازي بالحديث الصحيح: [أَيُّما رَجُلٍ قالَ لأخِيهِ: يا كافِرُ، فقَدْ باءَ بها أحَدُهُما.] متفق عليه، متسائلا : "فكيف بمن قال لشعب بأكمله يامشركون؟ وهذا واضحٌ في قوله (معبودهم)

فأيّنا بربّكم ينطبق عليه وصفُ السفه بجميع معانيه لغةً واصطلاحاً؟.، مردفا "ليس هذا فقط بل إنه وصف البرلمانيّين والوزراء المغاربة بأنهم (هامانات) نسبة إلى هامان و(قارونات) نسبة إلى قارون... وكل هذا تكفيرٌ ولا أبا بكر له ...متسائلا : أليس في الجزائر كلِّها حاكمٌ رشيد يَحْجُرُ على هذا الداعشيّ الموغل في السّفه؟. يورد محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024