|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أطباء القطاع الحر يشتكون من غياب تفعيل القوانين المتعلقة بالتغطية الصحية والإجتماعية✍️👇👇👇

 الدكتور الداسولي : أمام عدم المبالاة بهذا القطاع.. أدعو الزملاء إلى التحلي بروح المسؤولية والتضامن مع إخوانهم✍️👇👇👇

قال الدكتور بدر الدين الداسولي رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، "إن الأطباء في القطاع الخاص قد تطوعوا من أجل التصدي لوباء كورونا وضحوا بانفسهم من أجل تقديم العلاجات للمواطنين، حيث تمت اصابة العديد من الأطباء بهذا الوباء، كما فاق عدد الوفيات 80 طبيبا".

وأوضح الدكتور الداسولي في بيان تضامني مع الأطباء المتضررين والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الثلاثاء، "فإن السبب يرجع بالدرجة الأولى إلى "غياب تفعيل القوانين و المراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية و الاجتماعية على أرض الواقع، مؤكدا بأن أطباء القطاع الخاص يعانون الأمرين و معرضين للهشاشة و التهلكة عند اصابتهم بالمرض". 

وأضاف المتحدث ذاته أنه "من بين هؤلاء الأطباء، زملاء ضحوا بمناصب في الدول الغربية و بالتغطية الصحية و التقاعد المغري التي تقدمهما لهم هاته الدول من أجل استقطاب الأطباء المغاربة،  احساسا منهم بروح الوطنية، حيث فضلوا الرجوع إلى بلدهم من أجل مد يد العون و تقليص الخصاص المهول في عدد الأطباء ببلادنا، إلا أنهم عندما يصابون بمرض عضال،  لا يجدون ما يسددون به حتى  مصاريف العلاج. و  يمثل هذا الاشكال العائق الأساسي لعدم عودة الأطباء الذين يشتغلون في المهجر". 

ودعا المصدر ذاته أطباء القطاع الحر خصوصا أمام عدم المبالاة بمعاناة اطباء هذا القطاع الحيوي و التأخير الذي يعرفه تنزيل التغطية الصحية على أرض الواقع"، بالتحلي بروح المسؤولية و التضامن في إطار الزمالة و ما ينص عليه الضمير المهني و قسم هيبوكرات من أجل مساعدة إخواننا و التبرع بقدر مالي على الحساب البنكي التالي: 48 2000530055 01401 780 013 .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021