|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عملة "البيتكوين" تتخطى الـ50 ألف دولار اليوم✍️👇👇👇

 عملة "البيتكوين" تتخطى الـ50 ألف دولار اليوم✍️👇👇👇

تخطى،اليوم الثلاثاء، سعر عملية "بيتكوين" الرقمية المشفرة  حاجز الـ 50ألف دولار أمريكي حوالي 452,737.92 درهم مغربي .

وسجلت بيتكوين، وهي أقدم وأشهر عملة مشفرة؛ 50000 دولارا على منصة  التداول "بيتستامب"، محققة رقما قياسيا.

وكانت بيتكوين قد حققت ارتفاعا مذهلا هذا العام،  ففي أوائل عام 2020، كانت تعادل ثمانية آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى أربعة آلاف دولارفقط مع تفشى جائحة كورنا في الربيع الماضي.

وبدأت بيتكوين تستعيد انتعاشها تدريجيا، ثم تسارع ارتفاعها بحدة في الخريف، وزادت قيمة العملة الرقمية المشفرة بأكثر من الضعف منذ منتصف أكتوبر/تشرين أول.

وهذه العملة حتى الآن هي أكبر عملة رقمية بحصة سوقية تقارب 70%.

يذكر أن بيتكوين‏ هي عملة رقمية؛ ونظام دفع عالمي، يمكن مقابلتها للعملات الأخرى مثل الدولار واليورو، لكنها عملة إلكترونية بشكل كامل يتم التداول عليها عبرالإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

وهي أول عملة رقمية لا مركزية  تعمل دون مستودع مركزي أو مسؤول يتابع سير المعاملات، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. وتتم المضاربة عليها بصورة  مباشرة دون وسيط وذلك من خلال استخدام التشفير.

هذا وكانت منصة بيتستامب قد أصدرت خلال الأيام القليلة الماضية وهى واحدة من أقدم وأكبر المنصات العالمية لتداول العملات الرقمية قرارًا يشير إلى إمكانية تداول البيتكوين كاش على منصتها، ويرى العديد من المؤيدين لعملة البيتكوين أن البيتكوين كاش من المنافسين لأشهر العملات الرقمية على الإطلاق "البيتكوين".

وقال الرئيس التنفيذى لمنصة بيتستامب "نيجك كودريك" أن هناك العديد من المستخدين الذين أبدوا رغبتهم بتداول هذه العملة، لهذا نسعى لنكون جديرين بثقة هؤلاء المستخدمين قدر الإمكان وأضاف أننا إذا وجدنا طلبًا كافيًا فسنقوم على الفور بإضافتها. 

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021