|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الشبكة المغربية الأمريكية تحتفل بالنسخة الـ6 من يوم المغرب بإمريكا✍️👇👇👇

 الشبكة المغربية الأمريكية تحتفل بالنسخة الـ6 من يوم المغرب بإمريكا✍️👇👇👇

تحتفل الشبكة المغربية الأمريكية بالنسخة السادسة من يوم المغرب الذي ينظم بشكل سنوي بمجموعة من الأنشطة ستقام في 22 يوليوز 2021.

وسيتم تنظيم هذا الحدث الذي يحمل عنوان "تدارس أفاق الاستثمارات الصغرى ما بعد أزمة كوفيد – 19: الآفاق والتحديات" تزامنا مع جديد هذه السنة بعد الاعتراف بيوم المغرب الذي ينظم سنويا من قبل الشبكة من طرف سلطات العاصمة الأمريكية، واشنطن العاصمة.

وسيجمع هذا المؤتمر قادة الأعمال الأمريكيين مع رواد أعمال مغاربة ومسؤولين حكوميين حسب بيان صحفي مفصل من الشبكة المغربية الأمريكية.

يهدف حدث هذا العام إلى استكشاف فرص الأعمال والشراكات في جنوب المغرب، مثل العيون والداخلة.

وقال محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية ، إن الحدث "ليس سوى خطوة أولى في رحلة طويلة وطموحة تهدف إلى تعزيز مكانة المغرب في الولايات المتحدة", مضيفا أن الشبكة لديها خطة مدتها اثني عشر سنة من خلال الاحتفاء كل سنة بإحدى مناطق وجهات المغرب 12 كل سنة.

وفي سياق متصل ستسلط القمة الضوء على النساء والقادة الشباب ومساهماتهم في كل من المجتمعين المغربي والأمريكي واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي... بين البلدين.

من جهة أخرى ستحتفل مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا أيضا هذه السنة بيوم المغرب وتحديدا يوم 5 نونبر، بعد إقرار ذلك من خلال وثيقة رسمية على شكل اعتراف تقديرا من الأميركيين للجوانب الإيجابية للاقتصاد المغربي واستقراره والعلاقات الطيبة بين شعبي البلدين، بحسب البيان الصحفي.

ويستقطب حدث يوم المغرب السنوي العديد من الضيوف المشهورين مثل رواد الأعمال والشخصيات العامة والأكاديميين والمحللين المهتمين بالترويج. 

هذا وسبق أن احتفلت الولايات المتحدة والمغرب مؤخرا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عبر تسليط الضوء على علاقتهما القوية من خلال التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة للأسد الإفريقي نسخة 2021 إلى جانب اعتراف إدارة دونالد ترامب كما إدارة بايدن بسيادة المغرب على صحرائه في مسار يدل على تقارب كبير بين المغرب وأمريكا.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021