|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...هكذا انطلقت اليوم اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا✍️👇👇👇

بالصور...هكذا انطلقت اليوم اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا✍️👇👇👇

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مرفوقا بوزير  الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، يومه الثلاثاء 8 يونيو 2021، على انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا - دورة 2021 من مركز الامتحان "القاعة المغطاة والماس" بجماعة والماس بإقليم الخميسات.

وهمت المحطة الثانية لهذه الزيارة مركز الامتحان "الثانوية التأهيلية عبد الله كنون" بالخميسات، حيث وقف الوزيران على سير الاختبارات الخاصة بالبكالوريا المهنية وكذا عملية تصحيح إنجازات المترشحين للامتحان الجهوي الموحد بنفس المركز.

وتعرف هذه الدورة، التي تشهد اليوم انطلاق اختبارات "القطب العلمي والتقني والمهني"، مشاركة أزيد من 518 ألف مترشح(ة)، يجتازون هذه الاختبارات على مستوى حوالي 2400 مركز امتحان، تم تكليف أكثر من 51600 أستاذ(ة) بالحراسة داخلها.

وتتميز هذه الدورة وفق بلاغ الوزارة والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الثلاثاء, "بتعزيز التدابير المتخذة من أجل تأمين هذا الاستحقاق الوطني الهام سواء بفضل الدعم المقدم من طرف السلطات الأمنية أو عبر التطبيق الصارم لإجراءات الحد من الغش، وذلك من خلال مواصلة اعتماد فرق متنقلة وأخرى قارة بمراكز الامتحان، وكذا اعتماد لجان لليقظة من أجل تتبع سير هذا الامتحان".

وأضاف البلاغ ذاته "كما تتميز باعتماد مبدأ الأقطاب، حيث تمت برمجة اختبارات «قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية" أيام 8 و9 و10 يونيو 2021، فيما ستجرى اختبارات "قطب الشعب الأدبية والتعليم الأصيل" يومي 11 و12 يونيو 2021، إضافة إلى فرض برتوكول صحي صارم، خاصة من خلال عدم تجاوز 10 مرشحين داخل كل قاعة والاستعانة بالمنشئات الرياضية وبالمدرجات داخل بعض المؤسسات الجامعية".

وللإشارة، فإن عملية التصحيح ستنطلق مباشرة بعد استكمال اختبارات الدورة العادية 
على مستوى أكثر من 300 مركز للتصحيح وبتعبئة أكثر من 34 ألف مصحح.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021