|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة..العثماني يجري مباحثات عن بعد مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية✍️👇👇👇

بالصورة..العثماني يجري مباحثات عن بعد مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية✍️👇👇👇

أجرى رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني صباح يوم الجمعة 25 يونيو 2021 بالرباط لقاء عبر الاتصال المرئي عن بعد مع السيدة أوديل رينو باسو Odile Renaud-Basso، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، التي كانت مرفوقة بطاقم هام من مسؤولي البنك.

وفي مستهل هذا اللقاء هنأ  رئيس الحكومة السيدة أوديل رينو باسو على انتخابها رئيسة للبنك شهر أكتوبر 2020 وعبر لها عن سعادته لاحتضان المغرب للاجتماعات السنوية لمحافظي البنك شهر مايو 2022 بمراكش.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض مختلف أوجه علاقات التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم في العديد من المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية والشراكات مع المؤسسات العمومية ومع القطاع الخاص.

 كما أكد  رئيس السلطة التنفيذية  على تطلع المملكة للدفع بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار الاستراتيجيات والبرامج الإصلاحية الهامة، خاصة في مجال حكامة المؤسسات العمومية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، ومشاريع البنية التحتية وتطوير المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وعبرت السيدة أوديل رينو باسو من جانبها عن إعجابها بالأشواط التي قطعها المغرب في مجال تقوية وعصرنة شبكة البنيات التحتية من موانئ ومطارات وشبكات سككية وطرقية ومحطات تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة. كما عبرت السيدة أوديل رينو باسو عن إعجابها بجهود المملكة في مواجهة تداعيات الأزمة الناجمة عن جائحة كوفيد 19. 

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لآفاق التعاون في إطار استراتيجية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التي تقوم على ثلاثة مرتكزات أساسية، تتجلى في دعم التماسك الاجتماعي وتقليص الفوارق، وتقوية القطاع الخاص وتنافسية الاقتصاد الوطني، والتحول الطاقي والإكلوجي. وبهذا الصدد، دعا السيد رئيس الحكومة السيدة رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى مواكبة جهود المغرب لتعزيز الاندماج الافريقي على ضوء التجربة الرائدة التي اكتسبها في إطار السياسة الإفريقية للمملكة، والتواجد الهام والوازن للقطاع الخاص المغربي في القارة الإفريقية، في قطاعات حيوية من قبيل الفلاحة والاتصالات والبنيات التحتية والتمويل البنكي وغيرها.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021