|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يقطر الشمع على البوليساريو : جبهة البوليساريو والانتحار البطيء

الفزازي يقطر الشمع على البوليساريو : جبهة البوليساريو والانتحار البطيء

قال الشيخ محمد الفزازي اليوم الثلاثاء عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك بخصوص "الصحراء المغربية"، "ما يطبع الموقف المغربي في معالجة ملف الصحراء المغربية هو الصرامة والحزم بكل هدوء وتُؤدة، فلقد مرت الآن 45 سنة على استرجاع أقاليمنا الجنوبية . 

وأضاف المتحدث ذاته قائلا : "وماذا بعد ذلك غير استنزاف ثروة الشعب الجزائري على قضية لا ناقة له فيها ولا جمل. وغير معاناة المحتجزين المتواصلة والمستفحلة في المخيمات، وغير الخيبات تِلو الخيبات لقادة البوليساريو وسرقة المساعدات الدولية ونهبها على حساب أولئك الجياع والعراة والمرضى.

وأوضح المصدر ذاته "استفزازات حفنة من بلطجية الانفصاليين في معبر الكركرات تعبر عن اليأس الشديد. لقد يئسوا من التحرير الوهمي، ويئسوا من النصر الذي وعدهم به الشيطان. ويئسوا ممّا منَّتهم به دولة الجزائر ... فماذا بقي لهم غير اليأس والبؤس. اللهم لا شماتة.

وأضاف "القوات المسلحة الملكية على الأرض، القوات الأمنية ممسكة بزمام الأمور، الإدارة تدير أعمالها اليومية بكل سلام وسلاسة، التنمية على اختلاف مجالاتها قائمة على قدم وساق. فخلال 45 سنة من استرجاع هذه الأقاليم العزيزة انتقلت قرى الصحراء إلى مستوى المدن الحقيقية بعدما انبعثت من تحت الغبار. 

وتساءل الفزازي قائلا : " من يعرف مُدن العيون والداخلة وبوجدور والسمارة سنة 1975 ويعرفها اليوم يكتشف الفرق الهائل في العمران والبنية التحتية والمؤسسات والمناطق الخضراء والحقول المغطاة المنتجة للخضراوات والمصانع والموانئ والشبكة الطرقية والجمعيات والتعاونيات لا يسعه إلا أن يندهش وينبهر... وهذا النجاح المنقطع النظير هو بالضبط ما يُحرك اليأس في نفوس أعداء وحدتنا الترابية. 

وأضاف "المغرب في الصحراء والبوليساريو في دولته الخيالية معزولاً في فَلاة. "شعبهم" رهائن يعيشون في حسرة يتنفسون الغبار ويموتون في الخلاء ليشكلوا جريمة إنسانية قاسية يرتكبها حكام الجزائر وسماسرة الانفصال دون خجل أو رحمة. هؤلاء الضحايا المغلوبون على أمرهم مكانهم بين إخوانهم في أرضهم وصحرائهم المغربية ليعيشوا في كرامة وحرية وتربية أولادهم وتعليمهم على غرار الصحراويين في الحواضر الصحراوية الآن". 

وأوضح المصدر ذاته "اليأس والبؤس والقنوط... هو ما يعيشه حكام الجزائر والبوليساريو وهم يشاهدون الإنجازات الهائلة في الصحراء، ويشاهدون الدول المغرر بها التي كانت تعترف بالجمهورية الوهمية تتراجع الواحدة بعد الأخرى... ويشاهدون افتتاح قنصليات في العيون والداخلة... ويشاهدون الحياة طبيعية للغاية في كل المرافق... وفوق هذا وذاك. القوة العسكرية والأمنية لا تنام ويدها على الزناد. وهذا هو الواجب". 

وخلص كلامه بالقول "إذن الدبلوماسية المغربية من نصر إلى آخر.85 % من دول العالم تعترف بمغربية الصحراء، كل الدول العظمى تتبنى الحل المغربي في الحكم الذاتي لأقاليم الصحراء، مجلس الأمن مع الطرح المغربي، الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي نفس الشيء...متسائلا : "فماذا بقي لجنرالات الحزائر ومخابراتها غير اليأس وللبوليساريو غير الاستسلام أو الانتحار...". يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021