|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هكذا علّق الفزازي على هزيمة ترامب في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية✍️👇👇👇

الرئيس المهزوم ترامب : (نظامُنا فاسد)

عنون الشيخ محمد الفزازي اليوم  عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك تدوينته بخصوص هزيمة الرئيس السابق لأمريكا دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، بالقول "الرئيس المهزوم ترامب : (نظامنا فاسد)، وقال الفزازي في التدوينة ذاتها "من له اطلاع على نُظُم الحياة السياسية المختلفة يعْلم عِلْمَ اليقين أنّ الديموقراطية ديموقراطيات. وأنها كقطعةِ قُماشٍ كلٌّ يفصِّل منها على مقاسه". 

وأضاف المتحدث ذاته قائلا : "فما يناسب المجتمعَ الأمريكي منها ليس مناسباً لغيره من المجتمعات بالضرورة"، موضحا أنه "أثناء الحملات الانتخابية كل الضربات على قفا الخصوم مشروعة، وكل أنواع المبالغة في الوعود ورفْع سقف الإنجازات المزْمَع تنفيذها والوصول بها إلى مستوى مدينة أفلاطون الفاضلة مشروعةٌ كذلك، حتى لو كان الجميع يعلم حجمَ هذه المبالغة بل وحتى الكذبِ الصُّراح في بعض هذه الوعود... كل ذلك مقبول". 

وأشار المصدر ذاته إلى أن "العدَاء بين الحزبين "المتناحرين" الجمهوري والديموقراطي مستحكِم بشكل لا يمكن إخفاؤه وقد يصل أحياناً إلى استعمال السلاح والتقاتل والاغتيالات بين مناضليه؛ خاصة وأنّ وقودَ الضغناء وحطبَ الكراهية متوفِّرٌ كالعنصرية في حقِّ السود والمهاجرين مثلاً... فلا نظنَنَّ أن النظام الأمريكي واحةُ من السلام وتحقيقِ الحقوق والحريات والعدالة...والمثل الأعلى كما يصوِّره المنبهرون والسطحيّون...". 

وأضاف الفزازي "الديموقراطية الأمريكية تقسّم الشعب الأمريكي إلى قسمين أساسيين لا يكاد يجمع بينهما شيء غير الراية والجغرافيا والفضاء العام، أما الصراع الإديولوجي والسياسي فهو صراع مستقر ومستمر... 

وفي سياق متصل أوضح المتحدث ذاته بأن "الجمهوري المحافظ والديموقراطي الحداثي لا يلتقيان أبداً. فمن خسر الانتخابات الرئاسية منهما يقبل بالخسارة على مضض، إنْ قبِلها، لكن على أمل انتزاع الفوز بعد أربع سنوات قادمة"، مضيفا "وكلٌّ من الحزبين له ساحته الإعلامية من محطات تلفزيونية وصَحَفِيّة ومواقع ومنابر مختلفة يمارس منها نشر غسيل الخصم وتعرية مفاسده وكشف فضائحه وتبخيس منجزاته وغير ذلك مما يُعتبر السمة الثابتة لدى المناضل السياسي ولا سيما الجانبُ الخاسرُ الذي يتحول إلى المعارضة في مجلس النواب ومجلس الشيوخ... (كونغريس) في حين يعمل الجانب المقابل الحاكم (الأغلبية) على التلميع والتثمين؛ وله من الأدوات والقدرات ما يكفي وزيادة". 

وخلص كلامه الفزازي بالقول : "ولنَتصور -نحن المراقبين عن بُعد" حجم المغَص والوجع الذي يشعر به الطرف الخاسر وهو يقترب من نصف الشعب... بمعنى آخر أن نصف الشعب تقريباً دائماً غيرُ راضٍ على وضْع ساكن البيت الأبيض السياسي وخطه الدبلوماسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والأمني والعسكري وغير ذلك. والخيِّرُ منهم من يقبل كل هذه المفارقات العجيبة ويقول لك: إنها لُعبة الديموقراطية؛ هكذا (لُعبة) إنه النظام الأمريكي الذي يقول عنه ترامب (نظامنا فاسد) وهي جملةٌ لفَظها بمرارة الهزيمة التي لا يريد الاعتراف بها حتى الآن"، مستدلا بآية من الذكر الحكيم "(بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ) يضيف الفزازي محمد رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022